المحتوى الرئيسى

غضبة إعلامية ضد «عبدالعال»

08/31 20:21

صار أداء الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب تحت قبة البرلمان مثار انتقاد بين الإعلاميين ومقدمي برامج "التوك شو"، ما دفعه إلى مهاجمة الإعلام، معتبرًا الهجوم عليه يأتي في إطار ما سماها بمحاولات "إسقاط الدولة".

وانتقد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، أداء رئيس مجلس النواب، وطريقة إدارته لجلسات البرلمان.

وقال عبر برنامجه الذي يعرض على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء، إن "عبد العال لا يمتلك أي خبرة سياسية أو برلمانية، فهو كان عضوًا بالحزب الوطني، ليس بسبب إيمانه بعقيدة هذا الحزب، لكن من أجل السلطة والترقيات، ولكي يكون مرضيًا عنه من قبل الأجهزة الأمنية"، حسب قوله.

وأضاف أن "عبد العال لا يمتلك أيضًا أي خبرة تنظيمية من أي نوع، فهو لم يعمل في أي جمعية سياسية أو حتى جمعية خيرية من قبل"، قائلاً: "انعدام الخبرة كانت نتيجته التوتر والصورة التي نراها الآن".

وتابع: "من يجلس على كرسي رئيس البرلمان يجب أن يكون شخصية قادرة على احتواء الأزمات وعدم تفجيرها، وأن تكون محايدة وموضوعية" مضيفًا: "ولاء عبد العال مفضوح ومكشوف فهو يفتقد حتى لكفاءة التمثيل

 وعرض الإعلامي  وائل الإبراشي مقطع فيديو لرئيس مجلس النواب يهاجم فيه برامج "التوك شو" قائلًا: "محدودو الدخل لا يشاهدون برامج التوك شو وينامون من العاشرة مساء".

ورد الإبراشي عبر برنامجه "العاشرة مساء" المذاع عبر فضائية "دريم"، قائلًا: "لا يا دكتور عبد العال، الناس مابتنامش من المعاناة ومن المشكلات الطاحنة، والبرنامج هنا الناس بتتفاعل وبتتكلم للصبح".

وتابع: "حتى لو الناس بتنام ومش بتشوفنا يجب أن نعبر عنهم والمداخلات التليفونية تأتي للبرنامج من البسطاء وليس الأغنياء والأثرياء".

كما انتقد الإعلامي محمد موسى، انفعال رئيس المجلس على النواب، بسبب التفافهم حول وزير الكهرباء، داخل الجلسة، بقوله "ثقافة الحزب الوطني لم تنته بعد".

ووجه موسى عبر برنامجه "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، حديثه لرئيس البرلمان، قائلاً: "إيه اللي مزعلك من الحزب الوطني، ما أنت كنت شغال مستشار في مكتب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، وأبرز رموز الحزب الوطني، يعني انتوا حبايب من زمان وبينكم عشرة".

كما وجه الإعلامي محمد الغيطي، رسالة إلى رئيس البرلمان، والنواب، بسبب استهتارهم من حضور الجلسات، قائلًا: "لما انتوا ما بتحضروش الجلسات ومقضينها تشييت على الفيسبوك والواتس  مين اللي هيقيم السلطة التنفيذية؟".

وتابع "الغيطي"- خلال برنامجه "صح النوم" المذاع على فضائية "ltc" مساء اليوم الاثنين-: "إحنا اللي هنقيم النواب يا سيادة رئيس البرلمان.. واحنا اللى هنعدلكم .. علشان إحنا السلطة الخامسة".

من جانبه قال  النائب مصطفى بكرى، إن هناك إعلامًا فاسدًا ومفسدًا يحاول هدم هذا البرلمان ، مشيرًا إلى أن هذا البرلمان ليس حكوميا كما يقول البعض وله من المواقف المشرفة التي تشهد له.

وأضاف بكري خلال جلسة البرلمان اليوم، مخاطبًا عبدالعال: "أنت مستهدف والبرلمان مستهدف والمستهدف هو إسقاط الدولة والبداية هو إسقاط البرلمان"، منتقدًا تأجيل إصدار قانون الإعلام و"نحن بلا منظومة صحفيه وإعلامية وإذا أردت أن تتهاون في حقك فنحن لن نتهاون فيه.

 وقال الدكتور علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" إن "البرلمان قادر على المواجهة ولا توجد لديه أياد مرتعشة، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب "خط أحمر" ولن نسمح لقوى الشر أن تنال منه وقال: نحن نحترم الإعلام، مطالبًا رئيس المجلس أن يتخذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الإعلاميين اليوم وقبل انتهاء الدورة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل