المحتوى الرئيسى

المقاتلات الألمانية تبدأ بحماية المجال الجوي لدول البلطيق

08/31 19:35

19:06 31.08.2016(محدثة 19:13 31.08.2016) انسخ الرابط

أعلنت هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع الإستونية، اليوم الأربعاء، أن مراسم الاحتفال بتسلم وحدات القوات الجوية الألمانية حماية المجال الجوي لدول البلطيق، جرت في القاعدة الجوية "أماري" بالقرب من تالين.

وقال وزير الدفاع الإستوني هانس هانزو، خلال الحفل: "أريد أن أذكر الجميع أنه خلال الأعوام الثلاثة السابقة لم يكن هناك تناوب لطائرات الحلفاء في قاعدة "أماري"، وكنا نعيش في حالة أمنية مختلفة. وأؤكد أن وجودكم هو إشارة قوية لوحدة حلف شمال الأطلسي، نحن لا نعتبر مساهمتكم أمر مسلما به بالتأكيد، أنا ممتن للغاية لشعور الأمان الذي خلقتموه".

© AFP 2016/ Michal Cizek

شروط روسية لتطبيع العلاقات مع الناتو...ما هي

وحل طيارو القوات الجوية الألمانية وأربعة مقاتلات "يوروفايتر تايفون" محل أربعة مقاتلات من سلاح الجو البريطاني من نفس النوع، التي كانت تحمي المجال الجوي لدول البلطيق من 28 نيسان/ أبريل. كما أن سلاح الجو الألماني وللمرة الثالثة يصل إلى قاعدة "أماري" لحماية المجال الجوي لدول البلطيق.

يذكر أن دول البلطيق انضمت إلى حلف الناتو في عام 2004، وينص البند الخامس من معاهدة الناتو على اعتبار الاعتداء على أي بلد عضو بمثابة الاعتداء على جميع الدول الأعضاء. وأصبحت القاعدة الجوية "أماري" من عام 2004 قاعدة إضافية لنشر طائرات حلف شمال الأطلسي.

انظر أيضا: الدبابات الأوكرانية لا تطابق مواصفات الناتو في ماذا يفكر حلف الناتو بعد اجتماع بوتين وأردوغان الناتو وتهديد السلم العالمي

يوروفايتر تايفون, حماية, سلاح الجو الألماني, الناتو, دول البلطيق, ألمانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

عبد اللهيان يكشف لـ"سبوتنيك" ما قاله لوزير الخارجية السعودي في جدة

كشف مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان لـ"سبوتنيك" ما قاله لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال لقائه في جدة، وإليكم نص الحوار:

موسكو تدعو أنقرة إلى تنسيق عملياتها مع دمشق

شددت وزارة الخارجية الروسية على ضرورة أن تنسق تركيا عمليتها العسكرية في سوريا مع الحكومة السورية.

"سماء بغداد القرمزية" بين روسيا وصدام ...مطلوبة في العراق

"سماء بغداد القرمزية" كتاب نادر وغير متوفر في العراق ومطلوب بأي ثمن، كونه من حروف روسية تلاحمت بحقائق مثيرة، خاص بمذكرات السفير السوفييتي ثم الروسي في العاصمة العراقية، فيكتور بوسوفاليوك، أيام مغامرات نظام العراق السابق في غزو الكويت والصراع مع الخليج وأمريكا.

مصرع جنرال إيراني بارز في مدينة حلب

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، عن مقتل جنرال بارز في الحرس الثوري خلال معارك في مدينة حلب السورية.

شاهد ماذا يقول أسير كندي وزوجته في فيديو نشرته "طالبان"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل