المحتوى الرئيسى

واشنطن: مزاعم موسكو عن قتلها العدناني "نكتة"

08/31 18:49

قال مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، إن مزاعم روسيا بأنها قتلت المتحدث باسم تنظيم داعش الإرهابي أبو محمد العدناني "نكتة"، مؤكدين أن الغارة التي قتل فيها نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت في وقت سابق إن العدناني كان من بين نحو 40 مقاتلا من التنظيم الإرهابي استهدفتهم الثلاثاء ضربة نفذتها طائرة حربية روسية سو-34 قرب قرية معراتة ام حوش في منطقة حلب، بشمال سوريا.

وصرح متحدث عسكري أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس عند سؤاله عن مزاعم موسكو بشأن العدناني "هذه نكتة (..) كانت ستكون مضحكة لولا طبيعة الحملة التي تشنها روسيا في سوريا".

وتنفذ روسيا حملة جوية في سوريا دعما لنظام الرئيس السوري بشار الأسد منذ العام الماضي، إلا أن هذه أول مرة تعلن فيها مسؤوليتها عن قتل زعيم بارز في تنظيم داعش الإرهابي.

وتقول الولايات المتحدة إن قوات التحالف استهدفت العدناني الذي رصدت مكافأة مقدارها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، في محافظة حلب الثلاثاء، إلا أن البنتاجون لا يزال يقيم نتائج الضربة.

وقال مسؤول أمريكي آخر طلب كذلك عدم الكشف عن هويته إن الغارة نفذتها طائرة بدون طيار أطلقت صاروخ هيلفاير على سيارة  يعتقد أن العدناني كان فيها.

وقال المسؤول إن الغارة نفذتها وزارة الدفاع بمساعدة من قوات العمليات الخاصة الأمريكية العاملة مع وكالة الاستخبارات المركزية "سي اي ايه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل