المحتوى الرئيسى

آسف، لن تتمكن من المرور

08/31 18:17

صورة تقريبية لكوكب «Proxima b» ونجم «Proxima Centauri»

“أعلم ما تشعر به، رأيتك حين فاض بك الكيل وفقدت عقلك وأخذت تصرخ وتصيح داخل أوتوبيس النقل العام. أعلم أنه ليس لديك دخلًا مستقرًا، وكذلك حياتك. تتحمل مسؤليات عدة، مسؤلياتك كرب بيت أمام عائلتك، ومع ذلك تُطالب بدفع ضرائب على كسرة خبذك. تعامل معاملة سيئة في عملك؟ ومع ذلك لا تأخذ إلا القليل؟ مُعرض للأمراض المزمنة؟ وليس لديك فرص جيدة للعلاج؟ لا تعلم إن كنت آمنًا أم لا؟ لا تستطيع النوم من كثرة الخوف؟ تعيش حياة أقل من الآدمية؟ لا تعلم كيف ستأتي لأولادك بمتطلباتهم؟ حسنًا، فليذهب كل هذا إلى الجحيم، أو لتذهب أنت إلي..إلى..كوكب آخر.

نعم، لقد وجدناه، لا يبعد الكثير، فقط أربعة أعوام ضوئية من سطح كوكبنا، فقط تحتاج لأرض صلبة كفاية لتتحمل قوة الدفع التي ستوصلك إلى هناك، وهذه الأرض الصلبة كفاية، ليست هنا حتى الآن. يسمونه الكوكب الأرضي الثاني، لكن إسمه العلمي هو (بروكسيما ب- Proxima b)، كوكب صخري يتوقع العلماء وجود كائنات فضائية فيه، على أية حال سيكونون أفضل من سكان الأرض بالطبع، لذا لا تقلق. أعلم أنك تفكر الآن في كيفية الوصول لهناك، من المرجح أن الأجيال القادمة من السفن الفضائية ستتمكن من الوصول إلى هناك. يقول العلماء أن وضع الكوكب بالنسبة لشمسه هو وضع مناسب قد نتمكن من إقامة حياة فيه. هناك فقط مشكلة صغيرة، هي وجود إشعاعات كثيفة على هذا الكوكب مما سيجعل العيش عليه شيئًا صعبًا قليلًا.

يقول الفريق المسؤول عن هذا الإكتشاف أن الوصول لهذا الكوكب لن يتحقق في حياتهم، لذلك هم يشجعون الأجيال القادمة على اكتشاف المزيد والمزيد وراء النجوم. حسنًا، هل وضبت أمتعتك بعد؟ أه..لقد نسيت، لن يتمكن العلماء من صنع سفينة فضائية تتمكن من الوصول إلى هناك خلال حياتنا، أعذرني إن أخذتني الحماسة بعض الشيء. لكن دائمًا هناك أمل.”

مدوِّن مصري مهتم بالكتابة حول الشأن الاجتماعي والسياسي المصري.

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

نرشح لك

Comments

عاجل