المحتوى الرئيسى

الإذاعة المصرية تحتفل بوقفة عرفات علي جميع شبكاتها

08/31 17:39

اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، خطة شبكات الإذاعة المصرية للاحتفال بوقفة عرفات واستقبال عيد الاضحي المبارك.

وقالت نادية مبروك، إن جميع الشبكات تحتفل بالمناسبة من خلال مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة فضلاً عن الانتقالات الخارجية لنقل الشعائر من الأراضي الحجازية علي الهواء مباشرة .

وأشارت رئيس الإذاعة الي ان البرنامج العام يحتفل بالمناسبة من خلال لقاءات وحوارات مع كبار العلماء والمشايخ ومنهم د. أحمد عمر هاشم ، الشيخ خالد الجندي ، مفتي الجمهورية د. شوقي علام ، و د. عبد الله النجار وغيرهم .

كما تتوزع علي اليوم مجموعة من البرامج والسهرات منها حديث الصباح ويتناول يوم عرفة ويقدمه الشيخ عبد اللطيف سعد رمضان ، وغواص في بحر التراث ، وزهور من بستان الحكمة وبرنامج خاص بعنوان لبيك اللهم لبيك من اعداد واخراج أحمد أبو طالب .

كما يقدم البرنامج العام ايضاً مسلسل أولو العزم تأليف عبد السلام أمين وبطولة جلال الشرقاوي ،سهير المرشدي ، عبد الغفار عودة ،محي الدين عبد المحسن ، وسعد الغزاوي.

أما شبكة القرآن الكريم ففضلاً عن مشاركتها في نقل جميع الشعائر من الأراضي المقدسة فسوف تقدم مجموعة من الفترات المفتوحة بالإضافة الي برنامج بعنوان جائزة من السماء .

وفي شبكة الشباب والرياضة سيلتقي الشباب مع مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة منها علي سبيل المثال: ضيوف الرحمن ، معالم من نور من وحي المكان ، نسمات من عرفات ، وبشاير الفرحة في يوم عرفة .

كما تقدم شبكة الإذاعات الموجهة مجموعة من اللقاءات والمعايدات مع ابناء الجاليات الإسلامية بالقاهرة في خدماتها الموجهة بمختلف اللغات العالمية .

كما تقدم الشبكة الثقافية برنامجاً خاصاً بعنوان بيت الله الحرام كتبه اسلام فارس واخرجة أحمد سليم وبطولة سناء شافع وخالد الذهبي وأحمد صيام وعايدة  فهمي ، علي عزب .. كما تتناول الفترة المفتوحة يوم عرفة والدروس المستفاده منه وأهمية وحدة الصف لمواجهة التحديات .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل