المحتوى الرئيسى

تعرف على مرض "الوذمات الشحمية" عند السيدات

08/31 17:27

من المعروف ظهور الشحوم عند السيدات في مناطق الساقين، بسبب زيادة عدد الخلايا الشحمية عند النساء في تلك المناطق، بعكس الرجال، لكن هناك علامات، إن ظهرت فعلى المرأة التوجه للطبيب للتأكد مع عدم الإصابة بـ"الوذمات الشحمية".

ويعرف مرض "الوذمات الشحمية"، بأنه يظهر عند النساء، حيث تبدأ الخلايا الشحمية بالنمو والتشبع بالماء لتظهر بعد ذلك بقع زرقاء في الساقين، وغالبا ما يمتد هذا المرض إلى الذراعين أيضًا، وفق لما نشره موقع "دويتش فيله".

ومن ضمن المصابين بمرض "الوذمات الشحمية"، "شتيفي شروتر"، التي كانت تعمل كعارضة أزياء، أجبرها المرض على التوقف عن العمل بعد أن بدأت تعاني منذ ست سنوات من تشنجات، وآلام في الساقين كل يوم.

وقالت: "لاحظت بعدها زيادة وزني في الساقين، كنت مستغربة لما يجري معي وظهرت بقع زرقاء اللون".

بدأ المصورون يظهرون فقط الجزء العلوي من جسمها، فتأكد لها أنها مصابة بالمرض، اهتزت ثقتها بنفسها، وتركت العمل نهائيًا، لكن من حسن حظ "شتيفي"، أن المرض لم يصل إلى المرحلة الثالثة، حيث تظهر زوائد شحمية كبيرة على الساقين، ويذكر أنه لا يعرف تمامًا عدد المصابات بالمرض.

كانت "شتيفي" تعتقد في البداية، أن السبب يعود إلى عدم ممارستها الرياضة، فبدأت بممارسة الرياضة بإفراط، لكنها تقبلت في النهاية حقيقة كونها مريضة، وأن أسلوب تناولها للغذاء وحياتها اليومية لا يؤثران على وزنها.

الجوارب الضاغطة لا تنفع مع مرض "الوذمات الشحمية"، ولايوجد علاج له، فقررت "شتيفي" قبل عام إجراء عملية جراحية لشفط الشحوم من النسيج النامي من الساقين.

وصل المرض إلى ذراعيها، لكنها تريد مواجهة المرض بإرادة صلبة، بل إنها توثق حالتها على قناة "يوتيوب" للتعريف بالمرض، ومساعدة من يعانين من النساء من مرض غير معروف كثيرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل