المحتوى الرئيسى

البيئة: استمرار الإجراءات اليومية لمواجهة نوبات تلوث الهواء

08/31 21:30

نفذت وزارة البيئة، من خلال فرع المنصورة بالتعاون مع مرور المنصورة وشرطة المسطحات والبيئة حملة فحص على الطريق لعادم المركبات بميت غمر في المنصورة.

وذكر بيان للوزارة، الأربعاء، أنه تم فحص 112 سيارة منها 104 سيارات مطابقة و8 غير مطابقة للاشتراطات البيئية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، وقامت فرق التفتيش التابعة للفرع بالتفتيش على 8 منشآت تنوعت بين مصانع طوب وفواخير، تبين أنها جميعا متوقفة عن العمل؛ ليصل إجمالي ما تم التفتيش عليه من منشآت حتى الآن 155 منشأة من خلال 22 حملة تفتيشية.

وقام فريق عمل من جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالمرور المستمر على 9 مقالب من خلال 13 زيارة أسفرت نتائج الزيارات عن وجود 3 مواقع محترقة و2 منها تم السيطرة عليه وآخر مازال مشتعل.

كما جمع 128 طن قش أرز، 17 موقعا تابع لشركة ايكارو، و697 طن مخلفات زراعية من 160 موقع جمع ضمن برتوكول الجمع، حيث وصل إجمالي عام المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية إلي 5آلاف و774 كيلوجرام، وتقوم الوزارة أيضا بتفعيل بروتوكول التعاون الخاص بتدوير المخلفات الزراعية وتحويلها إلي سماد عضوي وأعلاف، حيث تم تحويل مخلفات زراعية إلى 51 طن سماد عضوي.

فيما عقدت ندوة توعية بمركز شباب منشية البدوي بمركز طلخا بعنوان مكافحة ظاهرة حرق قش الأرز و طرق الاستفادة من قش الأرز، بهدف شرح بروتوكول المعدات وبروتوكول وزارة الزراعة (المزارع الصغير) للمزارعين وحثهم على الاستفادة من تلك البرتوكولات والتعاون مع المنظومة للحد من ظاهرة حرق المخلفات الزراعية.

وفي السياق نفسه، يقوم فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بدعم 180 متعهدا لتجميع المخلفات الزراعية حيث قام بجمع 77 طنا من 4 مواقع ليصل إجمالى المجمع حتى الآن 1205 أطنان، كما تم المرور على المحور المنتشر بمركز أبو حماد والسيطرة على 3 حرائق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، وتم تحرير 3 محاضر وتسليم المحاضر لأقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقش الأرز على الطرق وبعض الأراضى الزراعية ووصل إجمالى عدد المحاضر 29 محضرا.

كما تم تنفيذ حملتين بمحافظة الشرقية لفحص عوادم المركبات على الطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وشرطة المسطحات والبيئة، وتم قياس العادم لـ95 سيارة منهم 51 سيارة تعمل بالبنزين، كان منها 46 مطابقة و5 سيارات مخالفة، وبفحص 44 سيارة تعمل بالسولار تبين مطابقة 40 سيارة ومخالفة 4 سيارات، ليصل إجمالى السيارات المطابقة حتى تاريخه 1278 سيارة وإجمالى السيارات المخالفة 207، من خلال 33 حملة عوادم.

وقام الفرع أيضا بتنفيذ ندوتين عن قش الأرز ومواجهة السحابة بمركز الشبانات والزنكلون بالزقازيق بمحافظة الشرقية ليصل إجمالى الندوات المنفذة حتى الآن 32 ندوة.

كما نفذ مجموعة من الأنشطة؛ للحد من تلوث الهواء بالبحيرة لتنفيذ منظمومة قش الأرز، وتم معاينة موقعين ليصبح إجمالي مواقع تجميع قش الأرز التي تم معاينتها 50 موقعا بالمراكز المختلفة وتبين أن 41 موقعا منها مطابقا للاشتراطات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل