المحتوى الرئيسى

مصرع جنرال إيراني بارز في مدينة حلب

08/31 16:47

16:05 31.08.2016(محدثة 16:07 31.08.2016) انسخ الرابط

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، عن مقتل جنرال بارز في الحرس الثوري خلال معارك في مدينة حلب السورية.

وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن "الجنرال أحمد غلامي أصيب أمس بجروح خطيرة في مواجهات بمدينة حلب وفارق الحياة بعد ساعات نتيجة الإصابات"، مضيفة أن "غلامي تولى قيادة كتائب سيد الشهداء الإيرانية في سوريا".

كما نقلت "أسوشيت برس" عن وكالة "إسنا" الإيرانية، القول إن الجنرال أحمد غلامي، القائد بالحرس الثوري قتل خلال معارك اندلعت في حلب الثلاثاء.

وأشارت الوكالة إلى أن غلامي يتمتع بخبرات تعود إلى مرحلة الحرب الإيرانية — العراقية التي استمرت 8 سنوات في ثمانينيات القرن الماضي.

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق، أن أحد مستشاري الحرس الثوري، وهو مصطفى رشيد بور قتل متأثرا بإصابته "أثناء أداء مهمة استشارية في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق".

وأعلنت السلطات الإيرانية في 13 أغسطس/ آب الماضي أن حصيلة العسكريين الإيرانيين الذين سقطوا في سوريا تجاوزت الـ 400 قتيل، نصفهم من الأفغان.

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو تدعو أنقرة إلى تنسيق عملياتها مع دمشق

شددت وزارة الخارجية الروسية على ضرورة أن تنسق تركيا عمليتها العسكرية في سوريا مع الحكومة السورية.

"سماء بغداد القرمزية" بين روسيا وصدام ...مطلوبة في العراق

"سماء بغداد القرمزية" كتاب نادر وغير متوفر في العراق ومطلوب بأي ثمن، كونه من حروف روسية تلاحمت بحقائق مثيرة، خاص بمذكرات السفير السوفييتي ثم الروسي في العاصمة العراقية، فيكتور بوسوفاليوك، أيام مغامرات نظام العراق السابق في غزو الكويت والصراع مع الخليج وأمريكا.

انطلاق أول رحلة جوية بين أميركا وكوبا بعد انقطاع نصف قرن

تنطلق اليوم الأربعاء، بشكل رسمي أول رحلة تجارية بين الولايات المتحدة وكوبا منذ نصف قرن، عملا باتفاق استئناف الرحلات المباشرة بين الجانبين الموقع في شباط/ فبراير الماضي، في إطار التطبيع الكامل للعلاقات بين واشنطن وهافانا.

الجيش العراقي يستهدف مقرات" لداعش" بالأنبار ويدمر المركز الإعلامي للتنظيم

قال متحدث في الجيش العراقي، الأربعاء، إن طائراته استهدفت المركز الإعلامي لتنظيم "داعش"، ومقرات التنظيم في منطقة الرمانة غربي محافظة الأنبار، ودمرت جميع الأهداف وقتلت من فيها.

اتفاق مبدئي لخروج المسلحين من حي الوعر بحمص بين الجيش السوري ووجهاء الحي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل