المحتوى الرئيسى

المجلس القومى للمرأة يعقد اجتماعه الدورى السادس

08/31 16:34

عقد المجلس القومى للمرأة إجتماعه الدورى السادس اليوم برئاسة الدكتورة مايا مرسي حيث تم مناقشة اللقاءات التوعوية التي عقدها المجلس بالمحافظات خلال شهر أغسطس 2016 لحث المرأة على المشاركة والانتخاب في انتخابات المحليات القادمة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس سوف يستكمل هذه اللقاءات خلال شهر سبتمبر القادم بباقى المحافظات، وسيعمل على تدريب السيدات الراغبات في الترشح لانتخابات المحليات خلال الفترة القادمة وحتى اجراء الانتخابات أواخر ديسمبر القادم، متمنيه حصول المرأة والشباب على 30% من مقاعد المحليات، وتكوين كتلة حرجة للمرأة في المجالس المحلية.

و استعرض الاجتماع ما تم تنفيذه حتى الآن باستراتيجية المرأة 2030، حيث بدأت بالفعل تكوين مجموعات عمل لعقد زيارات بالمحافظات للقاء المحافظين لوضع رؤية المرأة في كل محافظة، ومنها محافظات الفيوم، السويس، المنيا، كما تم استعراض الانتهاء من التطبيق الميدانى لبحث أولويات واحتياجات 3 آلاف إمرأة مصرية في 12 محافظة، وجارى العمل على تصحيح البيانات التي تم ادخالها، والتى يتم من خلالها استخراج المؤشرات الأولية للبحث.

و تطرق الاجتماع إلى عرض مقترحات الأعضاء حول «ما يليق بالمرأة المصرية» لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كذلك استعدادات المجلس لعام المرأة المصرية 2017 والتى ستكون جميع فعالياته برعاية الرئيس .

تم عرض احتفال المجلس بال 17 يوم للمرأة الريفية خلال الفترة من 1إلى17 أكتوبر 2016، وال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2016، حيث أكدت رئيس المجلس أنه سيتم تنفيذ أنشطة وفعاليات يعدها المجلس بجميع المحافظات لهذه الاحتفالات.

كما تم عرض نتائج زيارات المجلس لحى الأسمرات بالمقطم وجهود المجلس في رفع الوعى الصحى والثقافى لسيدات حى الأسمرات من خلال اللقاءات التوعوية التثقيفية والصحية التي تم تنظيمها، كذلك عرض فعاليات اليوم الرياضى بعنوان «التنمية بالرياضة» الذي تم تنظيمه لأطفال الأسمرات، كما سيتم تكوين فريق موسيقى لأطفال حى الأسمرات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل