المحتوى الرئيسى

ما هي اعراض الاكتئاب الخفيف؟

08/31 16:06

من الطبيعي أن تشعري بالحزن من وقتٍ إلى آخر إذ يمر كل إنسان بأوقات صعبة يواجه فيها بعض المشاكل والتحديات. لكن في حال لم تشعري بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام، إذًا من المحتمل أنك تعانين من مشكلة الاكتئاب. فهل تعلمين ما هي اعراض الاكتئاب الخفيف؟

إذا كنت لا تزالين في المراحل الأولى من الإكتئاب، إذًا تستمرين بالقيام بأنشطتك اليومية بشكلٍ طبيعي إلا أنك تشعرين بالكسل والتعب الحاد. هذا وفي حال الاكتئاب الخفيف، لا تعانين من الكثير من الأعراض. ومن أبرز الأعراض:

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أنه في حال معاناتك من هذا النوع من الإكتئاب، يمكنك علاج المشكلة من دون تناول أي نوع من الدواء وتبدأ الأعراض بالإختفاء من تلقاء نفسها تدريجيًا لتختفي بالكامل بعد مرور سنتين من الوقت.

لكن يمكنك اللجوء إلى الخضوع للعلاجات النفسية إذ تعتبر هذه الطريقة فعالة بشكلٍ أكبر من أي دواء. من المحتمل أن يكون الأمر الوحيد الذي يريحك هو التحدث مع أي أخصائي عن مشاكلك والأمور الصعبة التي تمرين بها في حياتك. لا عيب في هذا الأمر إذ سوف تحصلين على نتيجة ايجابية وسوف تشعرين براحة أكبر. لذلك، لا تهملي أحاسيسك وتحدثي مع طبيبك عن كل مل تمرين به.

Comments

عاجل