المحتوى الرئيسى

في الذكرى العاشرة لرحيله.. محمد عبدالوهاب "معشوق الجماهير الكروية"

08/31 15:58

مرَّت عشر سنوات على رحيل واحد من أفضل من أنجبت الكرة المصرية في تاريخها، فقد تـألق وجال في مركز الظهير الأيسر لكرة القدم، فما زالت ذكرياته عالقة بالأذهان، خاصة كلمته التي قالها، ما جعله ابنا من ابناء النادي الأهلي المخلصين وألقت بمحبتة في قلوب الجميع ألا وهي : "متمسك بالنادي الأهلي ومقدرش اخلف وعدي معاه، لأن النادي الأهلي عمره ما وعدني بحاجة وخلفها".

وتحل اليوم ذكرى وفاة نجم النادي الأهلي الراحل "محمد عبد الوهاب"، الذي حقق رقما قياسيا في النجاح من الصعب بل من المستحيل أن يحققه أحد على المدى البعيد.

بدأ محمد عبد الوهاب مشواره الكروي وعمره 14 عامًا بمركز شباب سنورس بمحافظة الفيوم، وانتقل بعدها لمركز شباب الألومنيوم ومنه إلى الفريق الأول، وبسبب تألقه في صفوف الألومنيوم اختاره الكابتن حسن شحاتة، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب رقم 13 في بوركينا فاسو عام 2003، وساهم في فوز مصر بالبطولة بعد تغلبها في النهائي المثير على كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فقد سجل "عبد الوهاب" هدف فوز مصر على مالي في دور الأربعة.

جذب "عبد الوهاب" أنظار نادي الظفرة الاماراتي خلال كأس العالم للشباب، الذي قام بضمة من الالومنيوم لمدة أربعة أعوام، وبرغم انضمامه لفريق "الظفرة" إلا انه لم يرتدي قميصة قط، فقد أعارة "الظفرة" لـ "إنبي" في الموسم الأول، ومنها إلى الإيطالي "ماركو تارديللي"، فلم يغب تألقة أبدًا بحيث كان تألق لافت للنظر، مما جعل مسئولي الأهلي يسارعون باستعارتة لمدة موسمين من " الظفرة".

 فقد خاض "عبدالوهاب" الذي لم يتمم العام الثلاثة والعشرين من عمرة 27 مباراة بمسابقة الدوري العام، منها 26 بقميص الأهلي ،منها 8 مباريات في موسم 2004/2005، و18 مباراة في موسم 2005/2006 ،ففاز الأهلي في 25 مباراة منها ،وتعادل في واحدة أمام الزمالك في 2006 ،كما سجل عبد الوهاب 3 أهداف مع الأهلي، أولها في مرمى "الكروم في الإسكندرية "، مما جعل الأهلي بفوز بثلاثية نظيفة، والثاني في مرمى "إنبي"  2006 ،وكان الثالث في مرمى "الإسماعيلى" 2006 بالإسماعيلية وفاز الأهلي فيها برباعية نظيفة، مما جعلة سبب في انتصارات عديدة للأهلي على المستوى المحلي والافريقي .

وحقق "عبد الوهاب " خلال مشواره القصير في الملاعب ،10 بطولات منها 7 بطولات مع الأهلي متمثلة في "دوري 2005-2006، ودوري 2006-2007، السوبر المحلى 2005، السوبر المحلى 2006، كأس مصر 2006، بطولة أبطال أفريقيا 2005، السوبر الافريقى 2006" وثلاث بطولات مع المنتخبات وهي " كأس أفريقيا للشباب 2003، كأس العالم العسكرية 2005، أمم أفريقيا 2006".

يعتبر "عبد الوهاب" اللاعب الأوحد في تاريخ الكرة المصرية الذي لم يعرف معنى الخسارة خلال 3 مواسم متتالية لمسابقة الدوري العام،فقد تجرع طعم الموت ولكنه لم يتجرع قط طعم الهزيمة، ليبقى اسمه محفوراً في عقول وقلوب شتى جماهير الكرة المصرية والعربية، بأخلاقه الرفيعة وموهبته الفذة.

وإحياءًا لذكراه ، قام محمد أبو تريكة نجم الأهلى السابق، إحياء ذكرى وفاة محمد عبد الوهاب، لاعب القلعة الحمراء الأسبق، عن طريق نشر أبو صورة لمحمد عبد الوهاب على صفحتة الشخصية بـ"فيس بوك"، قائلا:"لم أجد الكلمات لوصف شخصية محمد عبد الوهاب.. أفتقدك بشدة رحمة الله عليك .. كنت خير صديق"

كما حرص على معلول، لاعب وسط النادى الأهلى، على إحياء ذكرى وفاة محمد عبد الوهاب، لاعب المارد الأحمر  الأسبق، بنشر صورة لعبد الوهاب على صفحته الرسمية عبر "تويتر"، معلقا:" الله يرحمك و يحسن إليك محمد عبد الوهاب، الفاتحة ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل