المحتوى الرئيسى

بعد وفاة "جين وايلدر".. "الزهايمر" أكثر الكلمات بحثًا على "جوجل"

08/31 14:21

فقدت السينما الأمريكية أحد نجوم الكوميديا، وهو الممثل الأمريكي جين وايلدر، الممثل الرئيسي في أفلام ميل بروكس، الذي توفي عن عمر ناهز 83 عاما في ستامفورد في ولاية كونيتيكت في شمال شرق الولايات المتحدة، بعد صراع طويل مع مرض الزهايمر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خاض وايلدر معركته مع الزهايمر منذ 3 سنوات قبل وفاته، ولأنه اختار أن يبقي مرضه سرا بعيدا عن الجمهور والإعلام، غلبه المرض بمضاعفاته التي كانت اقوي منه والتي اودت في نهاية المطاف بحياته.

ولأنه من الأمراض الأكثر تدميرا، وسادس أسباب الوفاة في الولايات المتحدة، ذهب عدد كبير من الناس بالبحث عن مضاعفات مرض الزهايمر بعد أن اكتشفوا مؤخرا أنه يؤدي إلى الوفاة المبكرة، على محرك البحث جوجل، حيثُ انطلق عقب وفاة وايلدر الذي وافته المنيه يوم الاثنين الماضي ما يقارب 3.950% حتي الآن بحسب ما أفاد محرك البحث جوجل.

ووفقا للصحيفة البريطانية، وصلت نسبة الاشخاص الذين بحثوا عن موضوع "كيف يموت الناس من مرض الزهايمر" على جوجل إلى 650%.

واستعرض محرك البحث جوجل، أهم مضاعفات هذا المرض كالتالي، تعزيز الإصابة بالالتهاب الرئوي، صعوبة في بلع الطعام والسوائل، وقد تسبب هذه استنشاق بعض المواد الغذائية والمشروبات في الممرات الهوائية والرئتين، مما قد يؤدي الى التهاب الرئتين، ومرضى الزهايمر الذين يعانون من الارتباك والتشوش هم اكثر عرضة للسقوط، مما يؤدي إلى حدوث كسور خطيرة في الراس.

نرشح لك

Comments

عاجل