المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده.. ريتاشرد جير بدأ كعازف وأكد نجوميته بـ American Gigolo

08/31 17:39

يحل اليوم الموافق 31 أغسطس ذكرى ميلاد النجم ريتشارد جير، وهو من مواليد ولاية فيلادالفيا  في عام 1949.

كان يعمل والده في شركة تأمين ووالدته كانت ربة منزل، وبدأ ريتشارد جير في حياته الفنية بالعزف على الموسيقى، وقام بالعزف على عدد من الآلات الموسيقية، ودرس الموسيقى في الكلية، وتخرج من كلية North Syracuse Central، في عام 1967.

 وبعد تركه للدراسة توجه نحو التمثيل ليصقل موهبته الفنية، فلعب عدد من الادوار المميزة في مسرحيات محلية مثل دوره في مسرحية Grease الموسيقية، ودوره في مسرحية Taming of the Shrew.

 اما على التلفزيون فقد كان له العديد من الأدوار أبرزاها دوره في Looking For Mr.Goodbar.

وبدأ ريتشارد جير رحلته مع السينما بعد ذلك بالتمثيل في دور بسيط في فيلم Report To The Commissioner، وكان ذلك في عام 1975، اما البداية الحقيقة لريتشارد جير كانت في عام 1978 مع المخرج الأميركي المميز ترينس مالك، في فيلم Days Of Heaven (أيام الجنة)، ثم اكد نجوميته اللافتة للنظر في عام 1980 عندما قام ببطولة فيلم American Gigolo، في دور رائع كان من المفترض أن يكون للمثل الأميريكي جون ترافولتا، ولكن جون لم يقبل بهذا الدور، ورفضه، فأتى ريتشارد ليتألق من خلال هذا الدور.

أما عام 1982 كان يحمل في طياته الكثير ليقدمه لريتشارد، حيث قام ببطولة فيلم An Officer And a Gentleman الذي حصد فيه أول ترشيح للحصول على جائزة عالمية وهي Golden Glop ، ورغم دوره المميز في الفيلم ونجوميته الساطعة، لم يحالف ريتشارد الحظ أبدا.

وبعد مرور ثمان سنوات لا يُذكر بها شيء مميز للنجم، إلى أن وصل إلى بداية التسعينات وتألق في دوره المميز مع جوليا روبرتس في الفيلم الرومنسي المثير Pretty Woman، كما ترشح ريتشارد لجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل كوميدي، أو أفضل ممثل موسيقي، بعد ذلك تألق ريتشارد جير بدوره المميز بجانب الحسناء جودي فوستر في فيلم  SOMMERSBY وكان ذلك في عام 1993، وفي الـ 1996 قدم دور مميز في فيلم Primal Fear مع النجم الشاب إدوارد نورتن.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل