المحتوى الرئيسى

منع 6 حجاج فلسطينيين من السفر عبر معبر رفح

08/31 21:38

قالت وكالة قدس برس للأنباء، إن السلطات المصرية، منعت اليوم الأربعاء، ستة حجاج من قطاع غزة السفر عبر معبر رفح البري (معبر دولي يفصل بين فلسطين "قطاع غزة" ومصر ويربط الأراضي الفلسطينية بالعالم)، كانوا في طريقهم لأداء فريضة الحج.

وقال راصد ميداني لـ "قدس برس"، إن 790 حاجًا فلسطينيًا غادروا إلى الديار الحجازية، عبر معبر رفح في اليوم الثاني لفتحه بغرض سفر الحجاج من القطاع، مبينًا أنه فُتح الساعة الـ 09:00 صباحًا وأغلق الساعة 18:30 مساءً.

وأشار إلى أن مجمل عدد الحجاج الذين منعوا من السفر، قد ارتفع إلى 20 بعد أن منعت السلطات المصرية 14 آخرين من السفر أمس الثلاثاء.

وكان مدير الجانب الفلسطيني من معبر رفح، هشام عدوان، قد أوضح في تصريحات صحفية، أن السلطات المصرية أخبرتهم في الجانب الفلسطيني، أن بعض من أعيدوا من المعبر "مُدرجين ضمن قائمة المنع الأمني" لدى مصر.

وغادر صباح أمس الثلاثاء، أول فوج من حجاج قطاع غزة والمكون من 775 حاجًا إلى المملكة العربية السعودية، عبر معبر رفح البري لأداء فريضة الحج، ليصبح عدد من غادروا مع دفعة اليوم الأربعاء ألفًا و565 حاجًا.

ومن المقرر أن يغادر الحجاج بواقع ثلاث رحلات يوميًا، وكل رحلة ستحمل نحو 266 حاجًا، عن طريق البر من معبر رفح إلى مطار القاهرة، ومن ثم إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، حيث أن عدد الحجاج المقرر مغادرتهم ألفان و318 حاجًا، فضلًا عن 455 آخرين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل