المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. محطة مصر تستعد لـ"الأضحى" بـ17 قطارا إضافيا لمواجهة "الزحمة"

08/31 12:16

 تشهد محطة قطارات رمسيس، مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك، حالة من الازدحام بين الركاب والمغتربين،رغبة منهم لحجز تذاكر العيد لقضاء الاجازة وسط الاهل والعائلة، وتكثف هيئة سكك حديد مصر جهودها لتوفير القطارات للركاب في محاولة لحل أزمة الازدحام وأختفاء التذاكر وتسربها للسوق السوداء، التى تؤرق الركاب اثناء حجزهم للتذاكر كل عام .

وفى هذا الصدد رصدت " بوابةالوفد"، اراء عدد من الركاب بمحطة رمسيس اثناء قيامهم بحجز التذاكر من أجل السفر، وأعرب عدد كبير من المواطنين عن استيائهم الشديد من عدم توافر تذاكر عيد الاضحى خاصة بخط الوجه القبلى، وان التذاكر متوفرة فقط فى خط الوجه البحرى من القاهرة- الاسكندرية ، ومطالبين الهيئة بتوفير تذاكر السفر ، نظرا لاعتمادهم على محطة السكة الحديد فى سفرهم . فى البداية ، قال محمد شوقى ، أحد الركاب ، ان تذاكر وجه بحرى من القاهرة إلى الاسكندرية كلها متوفرة، وحجزت التذاكر ذهاب فقط، لكن تذاكر العودة سيتم حجزها بعد يومين، مشيرًا إلى انه رأى تقدمًا ملحوظا فى الخدمة المقدمة من الهيئة ، ولكن اسعار تذاكر قطارات ال vip والمكيفة والاسبانى غالية جدًا، حيث أن سعر اقل تذكرة يبلغ 100 جنيه على حد قوله.

ولفتت مدام حسنى ، موظفة بشباك تذاكر وجه بحرى ، إلى ان هيئة السكة الحديد دفعت بالعديد من القطارات وخاصة قطارات vip التى ساهمت فى حل مشكلات كثيرة، نظرًا للازدحام الشديد الذي تشهده المحطة اثناء فترة العيد ، مؤكدة انه لا يوجد أي زيادة فى أسعار التذاكر، حيث إن أسعار القطارات المكيفة والاسبانى تتراوح ما بين 100 جنيه للدرجة الاولى المكيفة ، والـ70 جنيه و45 جنيه للدرجة الثانية المكيفة ، وان تلك الاسعار فى متناول الجميع .

أما عن تذاكر الوجه القبلى ، فقد اعرب ركاب الخط القبلى عن غضبهم من عدم توافر التذاكر ، فيقول رجب عبدالدايم ، احد ركاب محافظة الاقصر، قائلا: "مافيش تذاكر في الهيئة، عايز احجز مش لاقى يوم 8 او 9 او 10 او 11 في الشهر، والأسعار غالية جدًا تصل إلى حوالي 225 و250 جنيهًا، وكل الشبابيك زحمة وماحدش حجز وممكن نفضل وقت كبير فى المحطة من غير حجز ، وبنضطر نلجأ للمواصلات".

وأضافت أم حمزة ، أحد ركاب محافظة أسوان ،قائلة " محجزتش لان موظف التذاكر قالي مافيش تذاكر"، معربة عن استيائها من سوء معاملة موظفين شباك التذاكر لهم ، وأيضا عدم توافر تذاكر السفر مضيفة انه لما نيجى نسأل عن التذاكر مش بنلاقى ".

كما شكى سعد عبد الهوارى ، احد الركاب ، من الازدحام الشديد على شباك التذاكر فى الوجه القبلى، مشيرًا إلي أنه يأتي إلي المحطة يوميًا دون أن يحجز حتي الآن، وأن ما يتررد في وسائل الاعلام عن توافر تذاكر ليس له اساس من الصحة ، حيث لا يوجد تذاكر بالمحطة، مطالبًا الهيئة بتوفير التذاكر وان يكون هناك تساهل فى معاملة الموظفين لهم .

ورأى سيدأحمد ، احد الركاب ، ان الهيئة تهتم بخط بحرى والتذاكر فيه متوفرة ، أما وجه قبلى مافيش تذاكر فيه ، وأنه من المعروف ان السكة الحديد شديدة الانضباط ولكن هناك سوء تنظيم ومعاملة.

وردًا على ذلك ، قالت نجوى البير ، المتحدث الرسمي باسم السكة الحديد ، أن عيد الاضحى يعد من أهم المناسبات التى تمر على الهيئة ، نظرًا لزيادة عدد المسافرين ، حيث ان الهيئة دفعت بحوالى 17 قطارا اضافيًا منها 6 قطارات مكيفة اسبانى ، و2 قطارات vip ، و9 قطارات مميزة غير مكيفة في اليوم، كما زودنا حوالى 40 عربة اضافية على جميع القطارات ، مشيرة إلى ان عدد عربات القطارات تصل إلى 16 عربة على جدول التشغيل الرئيسى، لمواجهة الازدحام الشديد في العيد .

وأشارت البير ، فى تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد " إلى أن هيئة السكة الحديد قد كثفت من جهودها للتفتيش على شباك التذاكر لمراقبة عملية صرف التذاكر ، حيث انه يتم صرف كل أربعة تذاكر على بطاقة الرقم القومى لتفادى تسريب التذاكر فى السوق السوداء.

وأكدت المتحدث باسم السكة الحديد أن هناك تنسيقا بين شرطة السكة الحديد والنقل والمواصلات، واعلان حالة الطوارى برئاسة رئيس الهيئة ونوابه من خلال غرفة العمليات لمتابعة سير وانتظام حركة القطارات استعدادًا لموسم العيد، فضلًا عن ان هناك قطارات اضافية سيتم حجزها قبل السفر ب 24 ساعة خلال العيد فى الفترة مابين 4 إلى 19 سبتمبر ، لتلبية احتياجات المسافرين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل