المحتوى الرئيسى

السوبر الإماراتي ينعش آمال الحضور الجماهيري في مصر

08/31 13:46

عُقد ظهر اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفياً في القاهرة، للكشف عن الملامح التنظيمية الأخيرة لكأس السوبر الإماراتي، التي تقام لأول مرة في مصر، والتي تجمع ما بين الأهلي والجزيرة، حيث تم الكشف عن التفاصيل النهائية بحضور ممثلي الناديين، وممثل عن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بالإضافة إلى رئيس اتحاد الكرة المصري هاني ابوريدة.

وتحدث المهندس جمعة مبارك الجنيبي السفير الإماراتي بمصر، عن استضافة القاهرة لمباراة السوبر الإماراتي، حيث أشار إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين لاسيما على المستوى الرياضي، من خلال تواجد منتخبا البلدين جنبا إلى جنب في كأس العالم 1990 بالتأهل الأول للأبيض الإماراتي، والثاني للفراعنة بعد غياب طويل.

وأشار الجنيبي إلى أن هناك حدث رياضي آخر جمع مصر والإمارات رياضيا، وذلك في بطولة كأس العالم للشباب 2009 بمصر، حيث لعب المنتخب الإماراتي بطولة قوية وتأهل إلى الدور ربع النهائي بفضل تشجيع الجماهير المصرية والدعم المستمر.

وأعرب عن أمله في أن تخرج البطولة بالشكل الأمثل، وفي إطار الروح الرياضية بين الفريقين.

من جانبه قال هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري إن الجماهير المصرية يجب عليها أن تساهم في نجاح ذلك الحدث الكبير من خلال الحرص على الحضور، خاصة مع كون ذلك الحدث الرياضي يقام في مصر لأول مرة.

وأضاف أبو ريدة أن العلاقات ما بين مصر والإمارات ليست مميزة على المستوى الرياضي فحسب ولكن على المستوى السياسي أيضا، مشيرا إلى الدور الداعم لدولة الإمارات، لكل الأشقاء العرب.

وردا على أحد الاستفسارات بشأن عودة الجماهير قال أبوريدة إنه يأمل في أن تكون مباراة السوبر الإماراتي التي تقام بحضور جماهيري بداية لعودة الجماهير للملاعب في البطولات المصرية من جديد.

من جانبه قال سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين إن المباراة ستقام بحضور جماهيري، مؤكدا ثقته في قدرة مصر على استضافة أحداث أكبر ، وليس فقط مباراة.

كما أعرب عن ثقته في أن مهرجان السوبر الإماراتي ككل سيخرج بأفضل شكل.

وكشف عن سر اختيار ملعب الدفاع الجوي، حيث أكد أن السعة التي تصل إلى 30 ألف متفرج، بالإضافة إلى وجود الاستاد في منطقة التجمع الخامس لن يشكل عبئاً على الأمن.

وأضاف أنه حصل على تأكيدات سابقة بالحضور الجماهيري وليس كما أشيع أنه سيكون من الصعب السماح للجماهير بالحضور.

من جانبه وجه عبيد سعيد المدير التنفيذي للنادي الأهلي الشكر لمسؤولي الكرة المصرية، وكذلك محمود طاهر رئيس الأهلي المصري على حفاوة الاستقبال مشيرا إلى أن الجميع متحمس لتلك التجربة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل