المحتوى الرئيسى

وجدى أبوالمعاطى يفتح النار على الأوليمبية

08/31 11:18

تواصل الوفد اليوم فتح ملفات الفاشلين بدورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو 2016 التى شهدت «هرجاً ومرجاً» من اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب بعد أن شهدت الساحة الرياضية فى عهده فضائح بالجملة وبطولات وهمية انتهت بفضيحة الأوليمبياد.

«الرياضة تحولت إلى بيزنس» بهذه العبارة افتتح الدكتور وجدى أبوالمعاطى، أمين صندوق اللجنة الأوليمبية السابق ورئيس اتحاد الجمباز السابق حديثه لـ«الوفد»، معبراً عن استيائه وغضبه الشديد لما تشهده الرياضة المصرية على الوجه العام واللجنة الأوليمبية على وجه خاص من الفشل الإدارى والتمسك بالمناصب والكرسى على حساب المصلحة العليا.

قال أبوالمعاطى: «ما شاهدناه بدورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو يعتبر  نكسة كبرى، حيث تعد تلك البعثة هى الأكبر عدداً بتاريخ البعثات المصرية المشاركة بالدورات الأوليمبية ولكنها الأسوأ من حيث التخطيط الفنى والبدنى والإدارى والطبى».

أضاف أن مصر شاركت بخيرة لاعبيها من الألعاب الفردية والجماعية ولكن اللجنة الأوليمبية لم تقم بتقديم الدعم الكافى للإعداد ولم تتابع خطط الاستعداد.. مشيراً إلى أن الشغل الشاغل للجنة الأوليمبية خلال المرحلة السابقة كان كيفية استغلال الوقت لتحقيق المصالح الشخصية بدلاً من الاستغلال الجيد فى التفكير والتخطيط  لوضع برنامج عالمى يؤهل لاعبينا للأوليمبياد بطريقة علمية صحيحة لتحقيق نتائج جيدة، ولكن «السبوبة» كانت هى هدف المسئولين عن الرياضة المصرية فى هذا الوقت ولابد من محاسبة هؤلاء.

وأشار أمين صندوق اللجنة الأوليمبية السابق إلى أن مشاركة الجمباز كانت هى الأسوأ بدورة الألعاب الأوليمبية، حيث سافرت إلى البرازيل بثلاثة لاعبين فقط دون إعداد حقيقى للدورة الأوليمبية، فبالتالى الإخفاق صاحب اللاعبين الثلاثة ومنهم شيرين الزينى اللاعبة التى خاضت المنافسات للهروب من أية مساءلة حول أى إخفاق، حيث فشلت فى تخطى الأدوار الأولى وودعت المنافسات مبكراً بصورة متوقعة، وهذا يرجع للإعداد الضعيف مع الدعم المالى القليل.

قال الدكتور أبوالمعاطى: «لا يصح أن تدار الرياضة المصرية من خلال الدكتور حسن مصطفى وليس المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة».. مشيراً إلى أن هذا يعد من الأسباب الرئيسة التى أدت إلى الفشل فى البرازيل، فالسفينة التى يقودها اثنان تغرق.

تساءل أبوالمعاطى: كيف لرجل فاشل فى اتحاد الفروسية يقود الرياضة المصرية ويتحمل مسئوليتها ويخطط لها؟!.. فسقوط كريم الزغبى هو الدليل على فشل هشام حطب.

وتعجب الدكتور وجدى أبوالمعاطى من قرار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة من تأجيل المؤتمر الصحفى ليعلن فيه عن الأسباب الحقيقية وراء الإخفاق، إضافة إلى الميزانية التى تم صرفها التى تعد أكبر ميزانية عبر الدورات الأوليمبية، مشيراً إلى أن اللجنة الأوليمبية عقب عودتها من الدورة الأوليمبية بأثينا عرضت على أنس الفقى وزير الرياضة فى هذا الوقت حل 5 مجالس إدارة اتحادات رياضية من خلال اللواء منير ثابت رئيس اللجنة الأوليمبية الأسبق والمستشار خالد زين الدين سكرتير اللجنة بذاك الوقت، ولكن ما يحدث الآن هو إغلاق الملف دون محاسبة.

أكد أن كمية المخالفات التى شاهدناها فى سفر البعثة للبرازيل تكفى لإقالة مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية لأنهم لم يقدروا قيمة المسئولية التى تولوها عقب الإطاحة بالمستشار زين رئيس اللجنة الأوليمبية السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل