المحتوى الرئيسى

وزير الطاقة السعودي: الطلب على النفط لا يثير القلق رغم هبوط أسعار الخام

08/31 10:59

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الأربعاء: "لا توجد ضرورة لزيادة إنتاج النفط إلى الطاقة القصوى في المستقبل القريب"، لافتا إلى أن "مستويات الطلب على النفط لا تثير قلقه رغم هبوط أسعار الخام".

وأضاف الوزير في مقابلة بثها تلفزيون "العربية"، أن "الطلب على النفط لا يثير القلق وإنتاج المملكة من النفط يتماشى مع طلب عملائها".

وشدد على أن "الطلب على النفط في الصين لا يزال جيدا جدا"

© AP Photo/ Hasan Jamali

نمو أسعار النفط بفعل نزول الدولار

وتعاني أسواق النفط الخام من تراجع حاد في الطلب وارتفاع تخمة المعروض منذ منتصف عام 2014، مما دفع سعر البرميل للهبوط من 120 دولارا إلى 26 دولارا، قبل ان ترتفع إلى حدود 49 دولارا في الوقت الحالي.

انظر أيضا: سعر النفط يقترب من 50 دولارا مجددا النفط ينهي الأسبوع على مكاسب قوية وزير الطاقة الروسي يبحث مع أمين عام "أوبك" تجميد إنتاج النفط خلال منتدى الطاقة بالجزائر

أسواق النفط, وزارة الطاقة, السعودية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تشوركين: شبهة اختلاق محتويات التقرير حول الهجمات الكيماوية في سوريا

كشف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن بعض المعلومات الواردة في تقرير الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية حول الهجمات الكيماوية في سوريا قد تكون مختلقة.

العثور على 72 مقبرة جماعية بالعراق تضم رفات نحو 15 ألف قتيل

نشرت صحيفة "تايمز" اللندنية في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، تقريراً تناولت فيه مسألة المقابر الجماعية في العراق، وأفاد التقرير بأن صورا للأقمار الاصطناعية كشفت أنها تضم آلاف الضحايا، ويقدر الخبراء حسب كاثرين فيليب، مراسلة الصحيفة للشؤون الدولية، عدد الضحايا في تلك القبور بما يصل إلى 15 ألف شخص.

روسيا تصنع "جيشا افتراضىيا" من المقاتلات والدبابات

قامت وزارة الدفاع الروسية بصناعة جيش افتراضي على الإنترنت استعدادا للمنتدى العسكري التقني الدولي "الجيش - 2016" على الموقع الرسمي للوزارة.

"الجهد الهندسي" العراقي يفجر 50 عبوة ناسفة زرعها "داعش" في الأنبار

قتل، اليوم الأربعاء، إرهابيان اثنان من عناصر "داعش" فيما تمكنت قوات الجهد الهندسي العراقية من تفجير عدد كبير من العبوات الناسفة في محافظة الأنبار.

امرأة تسقط الطائرة بواسطة بندقية الرش

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل