المحتوى الرئيسى

لقاء«الغرياني» و«ماضي» خارج نطاق السياسة

08/30 22:12

أثارت الزيارة المفاجئة التي قام بها المستشار حسام الغرياني، أحد شيوخ قضاة مصر، ورئيسا محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى، ورئيس اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور سابقًا، للمهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، جدلاً واسعًا، لاسيما أنها جرت في هذا التوقيت وتساءل البعض ما إذا كانت الزيارة تحمل أي دلالات سياسية أو اتفاق على مبادرة تحلحل من الوضع الحالي أم لا؟

أجاب أحمد أبو العلا ماضي، نجل المهندس أبو العلا ماضي عن هذه التساؤلات قائلا: "إن الزيارة ودية، ولم تحمل أي أبعاد سياسية على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن الشخصيتين أصدقاء منذ لقائهما باللجنة الدستورية في 2011.

وأكد نجل ماضي، في تصريح خاص لـ"المصريون"، أنهم مروا على الأوضاع السياسة الحالية مرور الكرام؛ لكن الزيارة في الأساس كانت شخصية، ولا تحمل أي أمور سياسية.

اتفق معه أحمد ماهر، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، الذي أكد عدم وجود أي دلالات سياسية حملها هذا اللقاء، موضحًا أن الزيارة اجتماعية لا أكثر ولا أقل.

وأشار ماهر، في تصريح خاص لـ"المصريون"، إلى أن الزيارة جاءت للاطمئنان على صحة "ماضي" وتبادل الود بين الشخصين.

وفيما يتعلق بحزب الوسط، قالت الدكتورة جيهان رجب، عضو الهيئة العليا للحزب نفسه، إن الحزب يهتم الآن بالجانب الحقوقي، ويعقد اجتماعات بصفة دائمة باللجان المختلفة لهيكلة الحزب.

وفيما يخص الوضع السياسي، قالت رجب لـ"المصريون"، إن الوضع الحالي لا يسمح بممارسة السياسة على الإطلاق، وبالتالي فإن "ماضي" لا يقود أي مبادرات أو وساطات في ظل استمرار نفس نهج السلطة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل