المحتوى الرئيسى

لماذا ينشر رواد "فيس بوك" صورهم "أبيض وأسود" بتعليق Challenge accepted؟

08/30 21:32

بدأت العديد من المؤسسات الخيرية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جمع تبرعات مادية، أو الحصول على دعم عالمي نحو قضية ما، أو للمساهمة في علاج مصابي مرض معين.

منذ عامين انتشر تحدي "دلو الثلج" بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي عُرف باسم "Ice bucket challenge"، هو تحدٍ يقوم به الناس بسكب دلو من الثلج على رؤوسهم، ويصورونه بواسطة الفيديو، ومن ثم تحميله على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدي 3 آخرين على القيام بالمثل خلال الـ24 ساعة المقبلة، وان لم يقوموا بالتحدي يجب عليهم التبرع بالمال، أو القيام بالاثنتين معا، وجاء هذا التحدي من أجل نشر الوعي لمرض التصلب الجانبي الضموري.

وخلال شهر أغسطس الجاري، ظهر تحدٍ جديد على موقع "فيس بوك" ولكن شابه بعض الغموض والتساؤل، لا سيما في ظل عدم وجود منظمة أو مؤسسة تبنته أو تحدثت عنه حتى الآن.

وبدأ رواد مواقع التواصل في وضع صورهم الخاصة بتقنية "أبيض وأسود"، مصحوبة بتعليق "Challenge accepted"، الأمر الذي أثار التساؤل بين الكثير من رواد "فيس بوك" و"تويتر".

وأوضحت مجلة "ميرور" البريطانية، أن السبب في ذلك، هو دعم رواد مواقع التواصل الحرب ضد مرض "السرطان"، لافتة إلى أن الأمر بدأ أولا مطلع الشهر الجاري في الهند، ومن ثم انتقل بين رواد مواقع التواصل في بريطانيا، وبدأ منذ يومين بين مستخدمي الوطن العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل