المحتوى الرئيسى

«صحة بني سويف» ترصد طبيبًا يعالج 4 مرضى بوقت واحد و«الفيزيتا» 5 جنيهات (صور) | المصري اليوم

08/30 21:02

رصدت «المصرى اليوم» خلال جولتها مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة ببنى سويف، الثلاثاء، وجود طفاية وسجائر داخل جناح العمليات بمستشفى خاص بمدينة سمسطا ببنى سويف، ويدخن الأطباء داخل غرفة العمليات.

واكتشفت لجنة العلاج الحر بالمحافظة، أثناء التفتيش على أدوية العمليات، أن الخيوط الطبية المستخدمة في العمليات للمرضى منتهية الصلاحية، وكذلك إمبولات «إيبرى»، كما اكتشفت وجود سوبر ماركت بالدور الثانى بالمستشفى ووجود المرضى على الأرض مع أسرهم، وأن أسرة العمليات غير مؤهلة ولا تصلح للاستخدام الآدمى، وحررت محضرًا بالواقعة.

ورصدت فريق من اللجنة، برئاسة الدكتور محمد عبدالقادر، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وإشراف الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، طبيباً يجرى الكشف على 4 مرضى في وقت واحد داخل عيادته الخاصة، وتبين أن ثمن «الفيزيتا» 5 جنيهات فقط، وأن الطبيب يزاول المهنة منذ الثمانينات، ويجرى الكشف في جميع التخصصات الطبية للأطفال والنساء والولادة ومرضى السكر، وتبين وجود غرف إفاقة داخل العيادة الخاصة به بمدينة سمسطا.

وكشفت اللجنة، عن وجود أجهزة عمليات داخل عيادة الطبيب وجهاز «أوتوكلاف» خاص بالمعدات الطبية متهالك، وجهاز سونار متهالك يستخدم في الكشف على المرضى، وهناك سوء في تقديم الخدمة الطبية داخل العيادة التي تتكون من 4 غرف.

واكتشفت فريق آخر من اللجنة، برئاسة الدكتورة هايدى عبدالوهاب، وعضوية الدكتورة أنجلينا ناصف، والدكتور أحمد عبدالعظيم، والدكتور أحمد محمد عمر، وجود أكثر من 50 من المرضى وذويهم داخل العيادة غير جيدة التهوية، ووجود أدوات عمليات بالعيادة متهالكة ويجرى عمليات اللوز والطهارة للأطفال.

ومرت اللجنة على مركز للعلاج الطبيعى بمدينة سمسطا، واكتشفت أن هناك أشخاصاً في المركز غير مؤهلين، وليس لديهم رخصة بمزاولة المهنة، كما اكتشفت وجود ألعاب أطفال داخل مركز العلاج الطبيعى وصالة جيم، وغرفة بها أجهزة طبية يستخدمها المسؤولون عن المركز في حرق الدهون ووجود مريضتين داخل المركز تم اجراء العمليات لهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل