المحتوى الرئيسى

الإمارات تنفذ مشاريع تنموية للمتأثرين من السيول في السودان

08/30 18:27

بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تنفذ الهيئة عددًا من المشاريع التنموية للمتأثرين من السيول والفيضانات في السودان.

وتتضمن المشاريع مجالات حيوية مثل الإسكان والصحة والتعليم، وتستفيد منها آلاف الأسر المتضررة في ولايات كسلا والخرطوم ونهر النيل.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن توجيهات قيادة الإمارات الرشيدة في هذا الصدد تجسد العلاقة المتينة بين الإمارات والسودان، والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين، وتعبر عن عمق الروابط الأزلية بين الشعبين الشقيقين، وتؤكد تضامن القيادة الرشيدة اللامحدود مع الأوضاع الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات الأخيرة في السودان، كما تجسد سرعة الاستجابة تجاه التداعيات الإنسانية التي خلفتها الكارثة على حياة الأشقاء هناك.

وأضاف، تأتي هذه المبادرة في إطار التزام الإمارات كدولة مانحة بنهجها الإنساني والتنموي تجاه ضحايا الأزمات والكوارث وتعزيزًا لدورها المتميز في تعزيز القيم والمبادرات التي تحد من وطأة المعاناة الإنسانية، وتساند جهود التنمية في المجتمعات التي تطالها النكبات الإنسانية التي تؤثر على حياة الناس ومصائرهم.

ويغادر الإمارات غدا الأربعاء، متوجها إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وفد من الهيئة للإشراف على تنفيذ المشاريع المقترحة في السودان، ويجري الوفد عمليات التنسيق والمتابعة مع الشركاء المحليين والسلطات المختصة.

وتمثل هذه المشاريع المرحلة الثانية من جهود الهيئة الإنسانية لصالح المتضررين من السيول والفيضانات؛ حيث تضمنت المرحلة الأولى تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة فور وقوع الكارثة، وسيرت الهيئة قوافل مساعدات للمتضررين في ولاية الجزيرة تضمنت احتياجاتهم الغذائية والإيوائية الضرورية.

يذكر أن الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا في السودان ولفترات متقاربة أدت إلى ازدياد مناسيب النيل وروافده مما قد نتج عنه فيضانات تهدد بصورة مباشرة القاطنين على ضفتي النيل، حسب توقعات الجهات المختصة في السودان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل