المحتوى الرئيسى

إسرائيل تزود 'المتوحشة والبومة' بنظام إطلاق نار أتوماتيكي.. فيديو

08/30 17:59

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية اليوم الثلاثاء ان "لواء التكنولوجيا التابع للقوات البرية في الجيش الاسرائيلي شرع خلال الفترة الاخيرة بتركيب منظومة إطلاق النار الاتوماتيكية المعروفة باسم "الوحش" على ناقلة الجند المدرعة الحديثة المعروفة باسم "المتوحشة" المستخدمة حاليا في ألوية المشاة في القوات النظامية والاحتياط اضافة لتركيب منظومة "الوحش" على المدرعات القديمة التي يستخدمها سلاح الهندسة القتالية المعروفة باسم "البومة".

وقالت الصحيفة ان نظام اطلاق النار "الوحش" من إنتاج شركة "البيت" التابعة للصناعات العسكرية والامنية الإسرائيلية وهو يشبه الى حد كبير نظام اطلاق النار الاقدم منه والمعروف باسم "القاتل"، والذي يسمح للجنود باطلاق نيران الرشاشات من داخل ناقلات الجند المدرعة دون حاجة لخروج الجنود او الضباط خارج المدرعات لإطلاق النار ورؤية الهدف وتعريض انفسهم للخطر، حسب تعبير موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني الذي اورد التقرير اليوم "الثلاثاء".

وهناك كاميرات نهارية وليلية مركبة خارج المدرعة اضافة لرادار صغير يرصد ويحدد الحركات والتحركات المشبوهة في المنطقة المحيطة بالمدرعة، بما يسمح للجنود داخل المدرعة باطلاق النار على " العدو" دون حاجة لخروجهم من المدرعة.

وتم تزويد هذه المدرعة ايضا بنظام خاص يحدد موقع الهدف بدقة بالغة فيما تقوم الكاميرات بتصوير وتشخيص الخطر بدقة ووضوح كبيرين بدائرة تقريبا كاملة حول المدرعة فيما بلغ المدى الفاعل "القاتل" للرشاش 150 مترا.

ويبلغ المدى الفاعل للرشاش المرتبط بهذه المنظومة 1500 متر، ما يعني ان هذا النظام فعال في دوريات الامن اليومي اضافة لتمتعها بقدرات مناورة عالية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل