المحتوى الرئيسى

رئيس شركة الملاحة الجوية: مطار القاهرة جاهز لاستقبال الرحلات الروسية

08/30 16:51

16:19 30.08.2016(محدثة 16:29 30.08.2016) انسخ الرابط

تبشّر تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقرب عودة السياحة الروسية لمصر، حيث قال الأسبوع الماضي "عودة السياحة الروسية إلى مصر تعبير عن قوة العلاقة بين البلدين، وأنا متفائل بعودتها قريبا بإذن الله"، ولا تزال القاهرة وموسكو تجريان محادثات لاستئناف عودة الرحلات الجوية بين البلدين.

من جانبه أكد رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية إسماعيل أبو العز أن مطار القاهرة مؤمن تماما، وفيه أحدث الأجهزة وأحدث الأنظمة، وتم الاتفاق مع الجانب الروسي على تأمين المطارات، وتأمين نقل الحقائب من منطقة التحميل إلى منطقة الطائرة في "حاويات" مغلقة تماما يصحبها فرد أمن والطائرة موجودة على المهبط، في انتظار الركاب والحقائب وفي وجود حراسة من الداخل والخارج في كل حافلة  للركاب.

  وحول الوقت الذي سيأخذه الخبراء الروس في أعمال التدقيق، قال أبو العز  إن مطار القاهرة به كامل التجهيزات والإجراءات والنظم، ومن الممكن أن تستغرق أعمال التدقيق  يوما واحدا فقط  في مطار القاهرة، أما بالنسبة لمطار شرم الشيخ والغردقه فمن المتوقع أن تستغرق ثلاثة أيام لكل منهما.

وبالنسبة لتأمين مدينتي شرم الشيخ والغردقة وفنادقهما، التي يقيم فيها السياح بجانب المطار، فالوقت المستغرق لأعمال التدقيق لن يزيد عن أسبوع.

 وأشار أبو العز إلى  وجود بوادر لتعاون روسي — مصري لزيادة مستوى الأمن في المطارات،  حيث عرضت الشركات الروسية خلال زيارتها مؤخرا عددا من أجهزة  الكشف عن المتفجرات التي تعمل بتقنية "النانو تكنولوجي" وأيضا بوابات إلكترونية وتقوم الأجهزة المسؤولة بدراسة هذه العروض بشكل جيد. 

  جدير بالذكر أن  وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف قد حصل على إخطار رسمي من مصر حول توافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران. وأشار الوزير الروسي إلى أن مجموعة من الخبراء الروس قد يتوجهون إلى هناك في بداية أيلول/سبتمبر  .

وكانت السياحة الروسية قبل انقطاعها تمثل حوالي 50% من إجمالي السياحة الوافدة لمصر، إذ حققت عام 2014 دخلا قدره 2.5 مليار دولار للبلاد.

وتتركز السياحة الروسية الوافدة إلى مصر في زيارة المناطق الساحلية على شاطئ البحر الأحمر وجنوب سيناء؛ في حين تذهب نسبة ضئيلة للغاية في رحلات لزيارة المناطق الأثرية في المدن المصرية.

أخبار العالم, أخبار مصر, مصر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: تعاون روسيا وأمريكا في سوريا ما زال بعيدا

تبقى روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بعيدتين عن التعاون في سوريا على أرض الواقع.

إطلاق صاروخين بالستيين أحدهما يصيب مطار عسير والآخر محطة كهرباء بجيزان

أطلقت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، الثلاثاء، صاروخين بالستيين على مطار أبها الإقليمي في عسير ومحطة كهرباء الشقيق في جيزان بالمملكة العربية السعودية.

نواب الكونغرس يطلبون تأجيل صفقة أسلحة للسعودية

يطلب نواب بالكونغرس الأمريكي من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأجيل صفقة أسلحة أمريكية للسعودية.

خبيرة: إيجاد ذريعة للهجوم على الأسد

من الممكن أن يوفر مطلب الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة "معاقبة" الحكومة السورية على استخدام مزعوم لغازات سامة ذريعة لشن عملية عسكرية على الرئيس السوري بشار الأسد.

مصنع "كراسماش" مستعد لإنتاج صواريخ فائقة القوة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل