المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة «نيو جيزة»: نسعى لأن تكونوا الأفضل في مصر

08/30 16:42

قال الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة "نيو جيزة"، إن سبب عمل زيارات مع الطلاب هو أن الجامعة جديدة، ولابد من تعريف الطلاب بها، وإمكانياتها، موضحا أن الجامعات الخاصة الأخرى عبارة عن صورة الجامعات الحكومية من حيث المقررات وطرق التدريس.

وأضاف فريد، خلال لقاء عقده اليوم، الثلاثاء، مع عدد من أولياء أمور وطلاب راغبين في الالتحاق بالجامعة، أن الجامعة تقدم تعليم القرن الـ21، وأن جامعة عين شمس تعد أكثر تماشيا مع المتطلبات العالمية بكليات الطب بخلاف جامعة القاهرة.

وأوضح أن الأساتذة الموجودين في الجامعة من أفضل الأساتذة في مصر وغالبيتهم من جامعتى القاهرة وعين شمس، موضحا أن الدفعات الأولى التي ستلتحق بالجامعة سيتم تعيينهم كمعيدين، مشيرا إلى أن الشراكة التى تمت مع جامعة ucl هى الوحيدة في مصر، ولها تصنيف عالمى.

وتابع أن هناك بالجامعة دراسات عليا، وذلك بالتعاون مع جامعة ucl، كما أن الجامعة تشرع في بناء مستشفى ستهدف لخدمة المجتمع، مشيرا إلى أن عدد طلاب الجامعة أقل من أى سنتر للدروس الخصوصية في مصر، وأن طلاب هذه الجامعة يعدون مستقبل التعليم في مصر.

وأكد فريد أن أكثر شيء كلفه في الجامعة هو كلية طب الأسنان، وأنه لاحظ أن بعض الطلاب بالجيل الجديد بعد تخرجهم لا توجد لديهم إنسانية عندما يقومون بالممارسة، لافتا إلى أنه لابد من تحسن العلاقة الإنسانية بين الطبيب والمريض.

وأوضح أن قرار البدء في كلية الصيدلة سيتم خلال أسبوعين على الأكثر، لتكون القوة التشغيلية بالجامعة 3 كليات "الطب وطب الأسنان والصيدلة".

وقال إن إنشاء الجامعة ليس من أجل جلب المال ولكن لتخريج طالب مميز، يختلف كل الاختلاف عن باقي الطلاب بالجامعات الأخرى.

من جانبها، قالت الدكتورة لميس رجب، عميدة كلية الطب، إن الجامعة تشرع في إنشاء كلية الصحة العامة، وإن أول 6 أشهر في الدراسة ستكون تدريس جميع أنواع الطب لجميع الكليات، موضحة أن شهادة التخرج لطلاب نيو جيزة ستكون وكأنها صادرة عن جامعة ucl، وأن الجامعة العالمية تقوم بزيارات وعملية مراجعة للجامعة بشكل دورى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل