المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون لإنشاء 200 وحدة تجارية لشباب الخريجين بالوادي الجديد

08/30 14:24

وقع كل من وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار، والمدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر محمد عشماوي، ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمود العشماوى، والأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان، بروتوكول تعاون لإنشاء وحدات تجارية لشباب الخريجين في محافظة الوادي الجديد، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، وفي إطار جهود الدولة المستمرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة.

وصرح وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار بأن الوزارة ستتولى إنشاء الوحدات التجارية، وتنفيذ جميع أعمال الإنشاء، وتوريد مستلزمات البناء لهذه الوحدات لما تمتلكه الوزارة من خبرات صناعية، ومقومات تمكنها من تنفيذ المشروعات بدرجة عالية من الدقة، والجودة.

وأضاف العصار إن شركة بنها للصناعات الإلكترونية التابعة للوزارة ستقوم بمد هذه الوحدات بأنظمة الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة ذاتيا لها، وسيسهم هذا المشروع في تشغيل الشباب وذلك في إطار إسهامات الدولة للحد من مشكلة البطالة .

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لصندوق (تحيا مصر) محمد عشماوي أن الصندوق سيقدم التمويل اللازم بقيمة 8.9 مليون جنيه لإنشاء الوحدات التجارية، وكافة التسهيلات والإجراءات اللازمة والإشراف على التنفيذ للمساهمة في توفير فرص العمل.

من جهته، صرح محافظ الوادي الجديد اللواء محمود العشماوي بأنه سيتم توزيع مائتي وحدة تجارية على خمسة مواقع بالمحافظة، تبلغ مساحة الموقع الواحد 1052 مترا مربعا تشتمل على 38 وحدة، و34 محلا شاملة المرافق (الكهرباء والمياه والصرف والمساحات الخضراء)، وجاري تسهيل العقبات كافة لبدء تنفيذ الوحدات في الوقت الزمني المحدد خاصة أن المحافظة ذات بعد قومي واستراتيجي يخدم مشروعي توشكي والعوينات .

بدورها، أوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان أن الصندوق سيتولى اختيار المستفيدين بالوحدات التجارية وفقا لشروط الاستحقاق بالاتفاق مع الجهات المشاركة، وسيتم منح القروض اللازمة تسهيلا للمستفيدين، وبأقساط شهرية تصل لمدة ست سنوات لرفع العبء عن كاهل الشباب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل