المحتوى الرئيسى

غدا.. رابطة خريجي الأزهر تكرم الفائزين بمسابقة السفراء الرمضانية

08/30 15:06

تعقد الرابطة العالمية لخريجي الأزهر غدا، حفل تكريم للفائزين بمسابقة سفراء الأزهر الرمضانية (شيوخ الأزهر..علماء الأمة)، والتي أقامتها الرابطة بالتعاون مع وزارة الشباب خلال شهر رمضان المعظم.

وذكرت الرابطة، في بيان اليوم، أن الحفل سيتضمن تكريم وزارة الشباب، ممثلة في الإدارة المركزية العامة للبرامج الثقافية والتطوعية، لمجهوداتها البارزة بالتعاون مع الرابطة في إطار مشروع سفراء الأزهر، بحضور وفد من الوزارة.

يحضر الحفل نائبا رئيس مجلس إدارة الرابطة الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وأسامة ياسين، ووكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، ورئيس قطاع المعاهد الزهرية محمد أبو زيد الأمير، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور إبراهيم الهدهد، ووكيل أول وزارة الشباب الدكتور أمل جمال سليمان.

يذكر أن الرابطة تأسست كمنظمة غير حكومية مشهرة بجمهورية مصر العربية ووفقاً للقانون المصري برقم (7145) لسنة 2007 الموافق 1428هـ على يد مجموعة من كبار العلماء الأفاضـل وفي مقـدمتهم شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب والدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف الراحل والدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق ونخبة من علماء الأزهر الشريف.

وتستهدف الرابطة الوصول للآلاف من خريجي الأزهر الموجودين في الخارج، وتوثيق العلاقات معهم ومد يد العون لهم وذلك من خلال الأنشطة والميزات التي تقدمها لأعضائها، كما تقدم العديد من الأنشطة للأعضاء داخل البلاد كالمنح الدراسية بإحدى كليات العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر (أصول الدين الشريعة الإسلامية اللغة العربية الدراسات الإسلامية والعربية- الدعوة الإسلامية ) وذلك في مرحلة التعليم العالي وكذا الماجستير و الدكتوراه في مرحلة الدراسات العليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل