المحتوى الرئيسى

بالصور.. جامعة دمياط تمنح شهادات الدكتوراة والماجستير لـ4 باحثين

08/30 12:09

عقدت جامعة دمياط، اليوم، إجتماعها الدوري والخاص بالمجلس التنفيذي للجامعة برئاسة الدكتور ممدوح نعمة الله القائم بأعمال رئيس الجامعة، بجلسته رقم 67 بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، أسامة حفيلة رئيس جمعية المستثمرين.

استهل نعمة الله الجلسة بالتأكيد على ضرورة الاستعداد التام للعام الدراسي الجديد 2016/2017، وكذلك العمل على إمداد الطلاب بكافة البيانات عن الكلية والأقسام والشعب الدراسية المختلفة، كما أكد على ضرورة مساعدة الكليات بعضها البعض فيما يخص استيعاب المحاضرات وسد الفراغات الدراسية.

كما أكد على إعداد خطة الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد وتحفيز الطلاب على الاشتراك في تلك الأنشطة، وكذلك الاهتمام برعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة أوجه الدعم لهم.

ناقش المجلس العديد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، وأصدر المجلس العديد من القرارات، منها الموافقة على قيام الجهاز المركزي لنشر وتوزيع الكتاب الجامعي بالإشراف على تسعير المقررات الدراسية التي لا يتعاقد الجهاز على تسويقها لجميع كليات الجامعة طبقا للائحة الداخلية للجهاز لتحقيق العدالة والمساواة في تسعير الكتب الدراسية، وكذلك الموافقة على الترقية لدرجة أستاذ تخصص (تشريح مقارن وأجنة) بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، والترقية لدرجة أستاذ فيزياء تخصص "الجوامد" بقسم الفيزياء بكلية العلوم، وكذا تعيين أستاذ مساعد، بقسم إنتاج الدواجن بكلية الزراعة، عن طريق الإعلان.

والترقية لدرجة مدرس بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية، والموافقة على تفعيل ماجستير إدارة الأعمال المهني بكلية التجارة للعام الجامعي 2016/2017.

كما تم الموافقة المبدئية على إقامة المؤتمر الدولي الخامس بكلية الفنون التطبيقية تحت عنوان "الفنون التطبيقية والتوقعات المستقبلية 5" في الفترة من 21-23 مارس 2017 (بدمياط - رأس البر)، ووضع خطة مواجهة الطوارئ بالإدارة العامة للجامعة والتي تتضمن عقد دورات تدريبية لعدد (20-30) موظف سنويا من إدارة الجامعة والكليات للعمل على تنفيذ الخطة.

كما تم الموافقة على صرف مكافأة للعاملين بالجامعة "دائمين، مؤقتين، منتدبين"، بواقع 400 جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل