المحتوى الرئيسى

المانشافت يودع قائده شفاينشتايغر في مباراة ودية

08/30 10:22

استدعى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم (المانشافت) عددا من الوجوه الجديدة إلى صفوف فريقه استعدادا للمباراة الودية المقررة غدا الأربعاء أمام نظيره الفنلندي، فيما ستشهد المباراة المشاركة الدولية الأخيرة لقائد المنتخب باستيان شفاينشتايغر.

وتأتي المباراة غدا الأربعاء(31 آب/أغسطس)في مدينة مونشنغلادباخ الألمانية قبل أيام قليلة من انطلاق مسيرة التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 .

ويسعى المانشافت بقيادة لوف إلى استعداد جيد لبداية مسيرته في تصفيات المونديال بعد عامين على فوز الفريق باللقب العالمي الرابع في تاريخه. ويستهل المانشافت مسيرته في التصفيات يوم الأحد المقبل بمواجهة صعبة ومثيرة أمام مضيفه النرويجي.

ويأمل لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر، الذي تألق في صفوف المانشافت على مدار سنوات طويلة، في ختام جيد لمسيرته الدولية التي شهدت 120 مباراة دولية مع الفريق. وقال شفاينشتايغر 32/ عاما/، الذي حمل شارة قيادة المانشافت بعد اعتزال مواطنه فيليب لام اللعب الدولي في 2014: "ستكون أمسية خاصة بالنسبة لي".

وفي المقابل، أعرب لوف عن تقديره الكبير لدور شفاينشتايغر مع الفريق منذ أن بدأ مشاركاته مع المانشافت قبل 12 عاما وبالتحديد خلال مباراة الفريق الودية أمام المنتخب المجري في 2004 . وقال لوف: "باعتزال باستيان، سنفتقد قائدا وعمودا أساسيا في فريقنا... سيترك فجوة بالفريق".

ولم يعلن لوف بعد عن هوية اللاعب الذي سيخلف شفاينشتايغر في قيادة الفريق حيث أكد أمس الاثنين أنه لن يكشف عن هويته إلا بعد مباراة فنلندا الودية. ورغم هذا، يبدو حارس المرمى مانويل نيوير ولاعبو الوسط سامي خضيرة وتوني كروس ومسعود أوزيل والمهاجم توماس مولر أكثر المرشحين لخلافته نظرا للخبرة الكبيرة التي يمتلكونها حيث خاض كل منهم أكثر من 60 مباراة دولية.

وكان من المفترض أن تشهد مباراة الغد أيضا لحظة الوداع بالنسبة للمهاجم المخضرم لوكاس بودولسكي ولكن الإصابة حرمته من خوض هذه المباراة لتتأجل إلى مباراة أخرى في وقت لاحق.

ومع اعتزال اللاعبين الكبار اللعب الدولي، يواجه لوف تحديا يتعلق بضخ دماء جديدة إلى صفوف الفريق الذي تغلب على المنتخب الأرجنتيني 1 / صفر في نهائي كأس العالم 2014 ولكنه سقط أمام نظيره الفرنسي في المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

واستدعى لوف إلى صفوف الفريق اللاعبين الشبان ماكس ماير (شالكه) وجوليان برانت (باير ليفركوزن) ونيكلاس سول (هوفنهايم) إلى صفوف الفريق استعدادا لمباراة الغد علما بأن اللاعبين الثلاثة شاركوا مع المنتخب الأولمبي في الفوز بالميدالية الفضية لمسابقة كرة القدم بأولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو قبل أيام وذلك بعد الهزيمة في النهائي أمام المنتخب البرازيلي بركلات الترجيح.

بوروسيا دورتموند قرر الهروب بعيدا عن شائعات انتقال نجومه المتبقين، مثل هوميلس وغوندوغان، في فترة الانتقالات الشتوية. لذلك حط يورغن كلوب وتلاميذه الرحال في الديار الإسبانية ذات الأجواء الدافئة، ليتدربوا في منتجع "لا مانغا" الجنوبي. مساحة هذا المنتجع أكبر من مساحة إمارة موناكو بثلاث مرات.

أما متصدر الدوري وصاحب الألقاب بايرن ميونيخ فقد قرر نقل تدريباته إلى الدوحة والاستمتاع بدفء الصحراء ومشاهدة بناء المنشئات الكروية المخصصة لكأس العالم 2022 عن قرب.

وفي الدوحة أيضا يتدرب فريق شالكة، صاحب المركز الخامس. الأجواء في قطر مناسبة جدا في هذا الشهر. فدرجات الحرارة المعتدلة ستساعد اللاعبين على التدريب.

فولفسبورغ الذي يحتل المركز الثاني قرر الاتجاه بعيدا إلى جنوب إفريقيا. مرت على لاعبي الفريق في الأيام الماضية أوقاتا عصيبة بعد وفاة لاعب الفريق جونيور مالاندا. فريق هوفنهايم قرر هو الأخر التدريب في جنوب إفريقيا.

أما فريقا باير ليفركوزن وكولن فقررا الذهاب إلى فلوريدا في الولايات المتحدة. ليفركوزن يحتل المركز الثالث متخلفا بست نقاط عن فولفسبورغ، و17 نقطة عن بايرن. أما كولن فيحتل المركز الحادي عشر.

نادي فرانكفورت توجه إلى أبو ظبي، للتمتع بقصور وفنادق الإمارة الخليجية الغنية، والتدريب في مدينة زايد الرياضية الكبيرة التي تضم 16 ملعبا والكثير من المنشآت الكروية والرياضية الحديثة.

هامبورغ قرر أيضا التدريب في ملاعب الإمارات، وبالتحديد في إمارة دبي؛ على أرضية إستاد نادي الشبا. هامبورغ يحتل المركز الرابع عشر في الدوري ومازال يواجه خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.

فريق ماينتس شد الرحال إلى ماربيا الإسبانية. ماينتس، الذي يحتل مركزا متوسطا في قائمة ترتيب الدوري، بدأ بداية جميلة هذا الموسم لكن مستواه سرعان ما تراجع وحصل على أربع نقاط فقط في مبارياته الثماني الأخيرة.

فرايبورغ توجه هو الآخر إلى إسبانيا. ويحتل فرايبورغ ذيل القائمة حاليا. وقد تبدو فرصته للبقاء في دوري الكبار ضعيفة هذا الموسم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل