المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في تنمية حلايب وشلاتين

08/30 11:00

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن الوزارة تمضي في خطتها لتنمية المناطق الأكثر احتياجًا، فضلًا عن إحداث تنمية زراعية مستدامة في المناطق الساحلية والحدودية، خاصة في سيناء ومطروح وحلايب وشلاتين.

وأكد «فايد» أنه يجرى التنسيق بين الوزارة والمحافظين وأجهزة الحكم المحلي ووزارة البحث العلمي، لتنفيذ مشروعات بحثية زراعية كبرى بتلك المناطق، والتي تحدث تنمية حقيقية تساهم في رفع مستوى معيشة أبنائها وتحسين دخولهم.

وأشار وزير الزراعة الى أن الوزارة ممثلة في مركز بحوث الصحراء قطعت شوطًا كبيرًا في تنمية منطقة حلايب وشلاتين، لافتًا الى انه تم تنفيذ ثاني محطة متنقلة لتحلية المياه في منطقة شلاتين، من خلال فريق بحثي بالمركز، حيث تعمل المحطة بالطاقة الشمسية وبتقنية التناضح العكسي وبنظام الدوران الذاتي وفق حركة الشمس خلال اليوم.

ومن جهته قال الدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، خلال مشاركته في حفل افتتاح المشروعات البحثية التطبيقية والممولة من اكاديمية البحث العلمي لصالح اهالي شلاتين، نيابة عن الوزير، ان المحطة الجديدة، قادرة على تحلية المياه المالحة والتي تفوق ملوحة مياه البحر وتحليتها من 49 الف جزئ في المليون الي مياه صالحة للشرب بمتوسط 545 جزئ في المليون وبطاقة انتاجية 21 متر مكعب في اليوم، مشيرًا الى ان وزارة الزراعة كان لها النصيب الاكبر في تنفيذ المشروعات في منطقتي الشلاتين وحلايب.

وقال الدكتور سيد خليفة رئيس قطاع الارشاد الزراعي، خلال كلمته في الاحتفالية ان هناك عددًا من المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها حاليًا، في منطقتي وادي حوضين ووادي الديف ووادي ابو سعفة بمحافظة الأحمر، وهي المشروعات التي من شأنها إحداث تنمية ونهضة شاملة لأبناء هذه المناطق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل