المحتوى الرئيسى

الجيش الليبي يسيطر على أحد معقلي "داعش" في سرت

08/30 00:12

أعلن الجيش الليبي أنه سيطر على أحد معقلي تنظيم داعش، في مدينة سرت، التي يسيطر عليها التنظيم منذ منتصف العام الماضي.

وقال المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي أطلقتها القوات المسلحة الليبية فيمواجهة "داعش"، الاثنين، "قواتنا تستكمل تطهير بقية جيوب الدواعش في الحي رقم 1 [بمدينة سرت] وتعلن تحريره بالكامل".

ومن جهتها قالت وكالة الأنباء الليبية إن قوات الجيش الليبي سيطرت على مسجد "قرطبة" بالحي رقم 3 بسرت، بعد أن كان أحد مراكز المتشددين في سرت، وغيروا اسمه إلى "مسجد أبو مصعب الزرقاوي"، وعينوا له خطيباً يمنياً بعد مقتل خطيبه السابق، الشيخ خالد بن رجب، على يد مسلحين أمام منزله، في شهر نيسان/أبريل الماضي.

وكانت القوات الليبية أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستوقف القتال لمدة أيام، لإعطاء الفرصة لزوجات وأطفال مقاتلي "داعش" لترك المدينة، قبل الهجوم النهائي للقضاء على التنظيم المتشدد.

وبدأت القوات المسلحة الليبية هجوماً على مواقع لفلول التنظيم الإرهابي في العاشر من آب/أغسطس، وذلك بعد أن تمكنت من السيطرة على قصور الضيافة شرق حي الدولار وسط سرت وعلى منطقة مجمع الفنادق والتي تبعد كيلومترين عن قاعة واغادوغو.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، أعلن في الأول من آب/أغسطس الجاري، أن بلاده طلبت من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة القيام بضربات جوية مباشرة ضد (داعش) في سرت.

وتعتبر مدينة سرت (450 كيلومترا شرق العاصمة الليبية طرابلس)، المطلة على البحر المتوسط في منتصف الساحل الليبي، معقل "داعش" في ليبيا. وأعلن التنظيم سيطرته التامة عليها في شباط/فبراير من العام الماضي، بينما يشتبك الجيش الليبي، وبعض المجموعات المسلحة الليبية في قتال معها، على عدة جبهات، وقد كثف سلاح الجو الليبي طلعاته في أجواء معظم مناطق البلاد خلال الأيام الأخيرة.

وانطلقت عملية "البنيان المرصوص" في أيار/مايو الماضي، بهدف إنهاء سيطرة "داعش"، على مدينة سرت، عبر ثلاث محاور هي (أجدابيا — سرت) و(الجفرة — سرت) و(مصراتة — سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

انظر أيضا: الغصري: إعلان الانتصار الكامل في سرت خلال 15 يوما واشنطن تنشر مروحيات قتالية لضرب "داعش" في ليبيا محلل سياسي: تواجد قوات أجنبية في ليبيا ما هو إلا استعمار رخيص

الحرب على الإرهاب, البنيان المرصوص, داعش, سرت, ليبيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو تدين تصرفات المعارضة السورية المتشددة لتعطيلها إيصال المساعدات إلى حلب

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن إدانة موسكو الشديدة للتصرفات غير الإنسانية للمعارضة السورية المتشددة التي عطلت إيصال المساعدات الإنسانية المجهزة من قبل الأمم المتحدة إلى حلب

الخارجية الإيرانية تنفي خبر اعتقال أحد أعضاء فريق المفاوضات النووية بتهمة التجسس

نفى الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن يكون المسؤول الذي جرى اعتقاله قبل أيام بتهمة التخابر من بين أعضاء فريق المفاوضات الخاصة بالمشروع النووي الإيراني.

قائد عسكري سوري لـ "سبوتنيك" تحرير داريا سيؤثر إيجابياً على باقي المحافظات

أكد رئيس فرع الإعلام بالإدارة السياسية في الجيش السوري العميد سمير سليمان أن ما حققه الجيش السوري في داريا إنجاز كبير وهو في إطار سلسلة الإنجازات التي حققت على أرض الواقع.

عملية بحث واسعة لعناصر"داعش" في الموصل بعد اختفاء ثلاث أجنبيات

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، أن تنظيم "داعش" استنفر عناصره في الموصل للبحث عن ثلاث نساء أجنبيات اختفين بشكل مفاجئ، مشيرا إلى أن ذلك يدل على أن هؤلاء النسوة لهن صلة قوية بقيادات التنظيم.

الجيش العراقي يفشل هجوما ثالثا لـ"داعش" على مقر له

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل