المحتوى الرئيسى

رئيس 'برلمانية النور' يكشف أسباب رفضهم لقانون 'القيمة المضافة'

08/30 23:53

كشف النائب أحمد خليل خيرالله، رئيس برلمانية النور بمجلس النواب، عن أسباب رفضه لقانون "القيمة المضافة"، الذي وافق عليه البرلمان، مشيرًا إلى أن أي قانون سيعرض لابد وأن يكون له 3 مراحل أولا يتم تناولها من نواب الشعب.

وأضاف "خيرالله"، فى تصريحات للموقع الرسمى لحزب النور "أن مراحل هذا القانون كالآتي "فلسفة القانون، النظام الذي يطبقه القانون، القانون نفسه"، إضافة إلى الحديث عن النظام الذى يطبق القانون، وهذا ما قاله الدكتور محمد الرزاز صاحب قانون 91 سنة 2005 عندما قال لأصحاب الضرائب "لو القانون فشل هتبقوا أنتم السبب في إفشاله".

وأوضح رئيس برلمانية النور، أن الإدارة الحالية تعلم جيدا -مع احترامنا للمشاركين في قانون القيمة المضافة- أن تطبيقه على أرض الواقع بصورة كاملة غير صحيح، إذ أن الدليل التاريخي والقانوني، أن قانون 2005 كان أول فحص له في عام 2009، لافتا إلى أنه قد استمر لعام 2012 وخرجت منه 18 مادة أضرت بالدولة رغم الحملة الإعلامية التى كبدت الدولة مئات الملايين من الجنيهات.

وتابع: "هناك آثار جانبية على المواطن قليل الحيلة اللي مالوش ظهر بعد المجلس إلا ربنا، ولو المجلس رفض القانون لمنع الاحتكار، كيلو السكر أبو 7 جنيه هيبقى بـ 5 جنيه، كما أن الحكومة غير قادرة على السيطرة على السوق وبعد القانون هل تستطيع أن تسيطر عليه".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل