المحتوى الرئيسى

تقدم للجيش والمقاومة بتعز ومقتل حوثيين بحجة

08/30 11:59

وأفادت مصادر إعلامية بأن المقاومة استعادت منطقة الأشعوب بجبل حبشي غرب تعز بعد تمكنها من تحرير سلسلة جبلية، حيث سيطرت على جبل المنعم، ودارت اشتباكات في منطقة الربيعي استطاعت المقاومة التقدم فيها إلى مناطق السمن والصابون.

وكانت المقاومة والجيش قد فكَّا قبل أكثر من أسبوع الحصار المضروب على تعز جزئيا بعدما سيطرا على جبل هان وطريق الضباب في الجهة الجنوبية الغربية، لكن حصار الحوثيين للمدينة استمر من جهتي الشمال والشرق. أما في الجنوب فتحدّ تعز سلسلة جبلية.

وفي محافظة حجة في أقصى شمال البلاد، أعلن الجيش اليمني مقتل 15 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بخمس غارات لطائرات التحالف العربي على تجمع لهذه القوات في مديرية حرض، كما استهدفت الغارات مخزنين للذخيرة والألغام في هذه المنطقة.

وقال المركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني اليوم إن قوات الحوثيين وصالح أطلقوا صاروخا باليستيا باتجاه الأراضي السعودية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكان طفل قد قتل وأصيبت والدته بجروح في منطقة نجران جنوبي السعودية بقذيفة أطلقت من الأراضي اليمنية على أحد المنازل فجر أمس الاثنين، وذلك بعد ساعات من مقتل طفلتين جراء قذيفة أخرى.

ويشهد الشريط الحدودي معارك متصاعدة بين الحوثيين والجيش السعودي منذ أسابيع بعد انهيار هدنة قادها زعماء قبليون في مارس/آذار الماضي، وأثمرت تهدئة وتبادلا للأسرى ونزع مئات من الألغام.

وفي سياق آخر قال الجيش اليمني مساء أمس إنه ضبط ثلاث شاحنات محملة بقذائف في محافظة مأرب شرقي البلاد، كانت في طريقها إلى الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان على صفحته الرسمية على الفيسبوك أن الشاحنات كانت قادمة من منطقة العبر بمحافظة حضرموت بشرق البلاد متجهة إلى صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مسلحي الحوثي وصالح منذ سبتمبر/أيلول 2014.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل