المحتوى الرئيسى

6 عرب ارتدوا قميص ساوثهامبتون.. آخرهم طُرد بعد شهر

08/30 11:54

يعتبر ساوثهامبتون أكثر الأندية الإنجليزية على الإطلاق استعانة باللاعبين العرب في السنوات الأخيرة، وآخرهم النجم المغربي سفيان بوفال، الذي بات أغلى لاعب يتعاقد معه النادي الإنجليزي في تاريخه الممتد لـ131 عاما (تأسس عام 1885).

وتعاقد ساوثهامبتون مع بوفال من ناديه السابق ليل الفرنسي في صفقة قُدّرت بحوالي 25 مليون يورو، ليدخل صانع الألعاب البالغ من العمر 22 عاماً تاريخ النادي الإنجليزي العريق.

وسيُحيي بوفال تجارب 6 لاعبين عرب سبقوه في الدفاع عن ألوان ساوثهامبتون، هم 3 مغاربة، وجزائريان، وتونسي واحد، ليكون هو السابع، وكانت تجارب 5 من اللاعبين الستة ناجحة مع الفريق، بينما فشل السادس بشكل ذريع وطُرد من النادي بطريقة مهينة بعد شهر واحد من انضمامه.

كان المهاجم المغربي أول اللاعبين العرب الذين انتقلوا إلى ساوثهامبتون، وحدث ذلك في عام 1998، حين انضم إليه قادماً من نادي سانت إيتيان الفرنسي، ولعب مع الفريق 3 مواسم، خاض خلالها 85 مباراة وسجل 14 هدفاً.

وصل لاعب الوسط المميز ونجم "أسود الأطلس" في تسعينات القرن الماضي إلى الفريق الإنجليزي عام 2000 قادما من بنفيكا البرتغالي، وخاض معه 3 مواسم، لعب خلالها 58 مباراة، وسجل 3 أهداف.

انضم النجم الجزائري للفريق الإنجليزي عام 2005 بعد تجارب عديدة في الدوري الفرنسي والإسباني والإنجليزي نفسه حين لعب لمانشستر سيتي، فضلاً عن تجربتين في الدوري القطري، وخاض مع ساوثهامبتون 36 مباراة في موسمين سجل فيها 3 أهداف.

في نفس العام الذي رحل فيه بلماضي (2007)، تعاقد ساوثهامبتون مع المغربي سفري من نادي نوريتش سيتي، بعدما خاض قبل ذلك تجربة رائعة مع كوفنتري سيتي، ولم يمض اللاعب مع الفريق سوى موسم واحد لعب خلاله 37 مباراة ولم يسجل أي هدف.

اتجه ساوثهامبتون بعد ذلك إلى تونس، وضم المدافع الدولي عام 2009 من برمنجهام سيتي، علماً بأنه لعب قبل ذلك أيضاً مع بولتون، وخلال 3 مواسم مع الفريق شهدت مشاركته في 58 مباراة وتسجيله 4 أهداف، وعانى من إصابات متعددة، مما أثر على مشاركاته مع الفريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل