المحتوى الرئيسى

21 معلومة عن يوم الحسم في حكم اتحاد الكرة.. فائز مسبق ورقابة دولية

08/30 00:08

تحتفل الجمعية العمومية في الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم بإجراء الانتخابات الجديدة لاختيار مجلس إدارة يحكم كرة القدم المصرية لمدة 4 سنوات قادمة، بعد يوم حافل يتم خلاله عرض الميزانية ومناقشة بعض الأمور التي تتعلق بمستقبل كرة القدم في مصر.

يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2016 هو يوم الحسم في اتحاد الكرة حيث سيتم الإعلان في نهايته عن رئيس جديد للاتحاد و10 أعضاء جدد لمجلس الإدارة من بينهم سيدة ليتم إلقاء مهمة إدارة الكرة في مصر على عاتقهم حتى 2020.

يلاكورة اختار 11 معلومة عن يوم الحسم في اتحاد الكرة الذي يبدأ من العاشرة صباحاً وحتى انتهاء فترة التصويت بقيام كل الأعضاء الحاضرين بمنح صوتهم لتحديد مصير الاتحاد، وهو ما يتم رصده في السطور التالية:

1 – يتنافس 3 مرشحين عن مقعد الرئيس وهم "هاني أبو ريدة، محمد الطويلة، ماجدة الهلباوي".

2 – يتنافس 19 مرشح على 9 مقاعد لأعضاء مجلس الإدارة.

3- سيدتان فقط تتنافسان على المقعد النسائي في المجلس.

4 – سحر الهواري وماجدة محمود المرشحتان للمقعد النسائي.

5 – المرشحون للمقاعد الـ9 رجال هم: حازم الهواري، كرم كردي، خالد لطيف، سيف زاهر، حازم إمام، وائل جمعة، عصام عبد الفتاح، مجدي المتناوي، أحمد مجاهد، حسن فريد، حمادة المصري، مجدي عبد الغني، مصطفى أبو قمر، محمد أبو الوفا، محمد سيف ، أشرف موسى، عاصم مرشد، فوزي سكوتي، عمر هريدي.

6 – شخص واحد ضمن فوزه بنسبة 100% وهو مراقب الحسابات سيف الله مصطفى، حيث أنه فاز بالتزكية لعدم ترشح شخص أخر ضده.

7 – أبرز الغائبين عن الانتخابات هما أحمد شوبير وسمير زاهر، وكلاهما اختار الابتعاد عن المنافسة لأسباب شخصية رغم إعلانهما من قبل خوض الانتخابات.

8 – المجلس السابق يخوض الانتخابات مرة أخرى بالكامل باستثناء الثنائي جمال علام وإيهاب لهيطة لأسباب شخصية، بينما يبتعد محمود الشامي لأنه خاض دورتين متتاليتين.

9 – 227 عضو جمعية عمومية يحق لهم التصويت

10 – تم استبعاد 6 أعضاء من الجمعية العمومية وهم الإسماعيلي والمنيا والاتصالات، وأبشواي والري وبورتو السويس.

11 – يكتمل النصاب بحضور 50% + 1 من أعضاء الجمعية العمومية قبل التصويت.

12 – الانتخابات بها قائمة واحدة فقط وهي قائمة هاني أبو ريدة المرشح على الرئاسة والتي تضم حازم الهواري، حسن فريد، كرم كردي، أحمد مجاهد، سيف زاهر، حازم إمام، وائل جمعة، وسحر الهواري.. بالإضافة إلى مقعدين خصصهما أبو ريدة لمرشحي الصعيد دون تحديدهما.

13 – أندية الصعيد تمتلك كتلة تصويتية تقدر بـ40 صوت تقريباً.

14 – محمد أبو الوفا، محمد سيف، أشرف موسى، هما الثلاثي المُرشح على مقعد العضوية من أندية الصعيد، وجميعهم يضمنون كل أصوات كتلة الصعيد مبدئياً.

15 – رئيس لجنة الانتخابات هو المستشار أحمد حلمي الشريف

16 – مقر الانتخابات سيكون المدينة التعليمية في مدينة السادس من أكتوبر.

17 – اتحاد الكرة سيعرض الميزانية على الجمعية العمومية والتي بلغ فائضها إلى 12.5 مليون جنيه وهي أقل بنسبة 50% من فائض العام الماضي.

18 – إيرادات اتحاد الكرة 91 مليون جنيه ومصروفاته 78.5 مليون جنيه وسيتم عرض هذا الملف على الأعضاء قبل التصويت.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل