المحتوى الرئيسى

بداية جيدة لكيربر ونادال في بطولة فلاشينج ميدوز للتنس

08/29 23:25

تأهلت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية إلى الدور الثاني من بطولة أمريكا للتنس "فلاشينج ميدوز" ، آخر بطولات الجراند سلام، بفوزها على السلوفينية بولونا هرتسوج 6-صفر و1-صفر ثم بالانسحاب الاثنين.

وتلتقي كيربر في مباراتها المقبلة الكرواتية ميريانا لوسيتش الفائزة على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-4 و6-1.

وتقدم كيربر (28 عاما) أفضل مواسمها على الاطلاق حيث أصبحت أول ألمانية تحرز لقب إحدى بطولات الجراند سلام بعد شتيفي جراف عام 1999، وذلك عندما تغلبت على الأميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام.

وتكرر المشهد بين كيربر وسيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية مطلع الشهر الماضي لكن الأميركية نجحت في الثأر.

وافلتت ذهبية الألعاب الاولمبية في ريو من الالمانية أيضا إذ خسرت في النهائي امام البورتوريكية مونيكا بويج مكتفية بالفضية

وكانت كيربر تسعى لانتزاع المركز الأول عالميا للمرة الأولى في مسيرتها بعد انسحاب يرينا التي تتربع على عرش التصنيف منذ فترة طويلة والفائزة بدورة سينسيناتي في النسختين الماضيتين بسبب الإصابة، لكنها خسرت المباراة النهائية أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا.

وتملك الألمانية فرصة انتزاع الصدارة في حال التتويج في فلاشينج ميدوز.

وفي الدور الأول ايضا، فازت التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة عشرة على اللاتفية يلينا اوستابنكو 7-5 و6-3، والايطالية روبرتا فينتشي السابعة على االمانية انا-لينا فريدسمان 6-2 و6-4، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-1 و6-2، والالمانية كارينا فيتهوفت على اليابانية ميساكي دوي الثلاثين 6-4 و6-1، والالمانية اندريا بتكوفيتش على السلوفاكية كريستينا كوكوفا 7-6 (7-6) و6-3، والسويسرية بليندا بنسيتش الرابعة والعشرون على الاميركية سامانتا كراوفورد 6-7 (6-8) و6-3 و6-4.

ولدى الرجال، بدأ الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا البطولة بشكل جيد بفوزه على الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-1 و6-4 و6-2.

ويلتقي نادال بطل 2010 و2013 في الدور الثاني مع الايطالي اندرياس سيبي الذي تغلب على الفرنسي ستيفان روبير 6-2 و3-6 و6-4 و6-3.

وتأهل الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل 2014 الى الدور الثاني بفوزه على البرازيلي روجيرو دوترا سيلفا 6-4 و7-5 و6-1.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل