المحتوى الرئيسى

بالصور.. مياه الصرف الصحي تختلط بمياه الشرب في فيصل

08/29 21:21

وجه  أهالي مناطقالمطبعة، والطوابق، والعشرين بفيصل، استغاثة لشركة المياه والمحافظة وللمسئولين في الدولةجميعًا،  لاختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، حيث  ظهرت هذه الكارثة في الصور المتداولة علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، بالإضافة إلي المتضررين التي تواصلت معهم "بوابة الوفد" لتأكيد صحة ما تداول من صور حول اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب "شكلا ورائحة".

وأعربت ندي وهبة، إحدي أهالي شارع عبدالعال "1" بالعشرين، عن استياءها الشديد حول إهمال المسئولين لمتطلبات الحياة اليومية وتوفير أدني حقوقهم "مياه الشرب"، لافتتًا إلى أن مياه الشرب تصل إليهم بصعوبة جدًا لانها في انقطاع دائم طوال اليوم وتأتي لوقت قليل جدًا، وعند رجوعها ينبعث منها رائحة كريهة تشبه "رائحة مياه المجاري"، لا تظهر في لونها الطبيعي ولكن ظهرت في رائحتها.

وقالت، مروة ماهر، إحدي أهالي منطقة العشرين، إن مياه الشرب تأتي بلون غامض وكأنها مختلطة بمياه المجاري، فضلًا عن الرائحة الكريهة التي تخرج منها،   وانقطاعها الملحوظ بشكل كبير، لذا لم  يلتفت أي مسئول إلينا.

واستطرد، محمد الجيزاوي، مقيم بمنطقة العشرين، أن  مشكلة المياه إحدي أهم المشكلات التي تواجه سكان شارع فيصل، موجهًا سؤال لـ"رئيس شركة المياه ومحافظ الجيزة": "لو موافقين علي استخدام مياه الشراب الموجود في البيوت بفيصل، مستعدين للشرب منها؟".

وقالت الدكتورة سهام فتحي، إحدي المقيمات بشارع نبيل طه بالعشرين، علي صحة الصور المتداولة باختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، إنه بالفعل المياه تصل برائحة كريهة، فضلا عن انقطاعها المستمر.

وأستطردت مروة عطوة، أن مشكلة المياه ازدادت بشكل كبير الأسبوع الماضي، مما دفعها للحفاظ علي أسرتها بشراء "كوردير" مياه معدنية، بتكلفة عالية مقابل استهلاكهم للمياه.

"المياه طعمها لازع وملئية بالفطريات بالرواسب والبكتريا"، هكذا علق الدكتور عصام عبدالعال أحد أهالي شارع الملكة بالعشرين في فيصل، علي خلفية اختلاط مياه الشرب بالمجاري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل