المحتوى الرئيسى

روسيا تحصل على ضمانات من تركيا حول تعزيز التدابير الأمنية في المطارات

08/29 19:06

18:20 29.08.2016(محدثة 18:38 29.08.2016) انسخ الرابط

أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، اليوم الاثنين، أن روسيا حصلت على ضمانات من تركيا بشأن الإجراءات الأمنية في المطارات، بما في ذلك التفتيش الدقيق.

وقال سوكولوف في مقابلة مع قناة "روسيا 1"، اليوم: حصلنا على ضمانات من زملائنا الأتراك حول تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات التي ستتوجه إليها طائراتنا المستأجرة [الشارتر] ومن بين هذه الإجراءات يمكن تسمية- التفتيش الدقيق لـ 20 % من الركاب قبل الصعود إلى الطائرة".

وأشار الوزير إلى أنه تم تقديم الطلبات الأولى لتنفيذ الرحلات السياحية الخاصة "الشارتر" إلى تركيا إلى الهيئة الروسية للطيران المدني.

إلغاء حظر رحلات الطيران العارض الروسية إلى تركيا

وأضاف الوزير، بأن منظمي الرحلات السياحية وبالتعاون مع شركات الطيران يقومون بإعداد طلبات الرحلات إلى تركيا بعد إزالة القيود عن رحلات الطيران [الشارتر] إلى الهيئة الاتحادية للنقل الجوي لمثل هذه الرحلات. وبالتأكيد تقوم الوكالة بدراسة هذه الطلبات بالسرعة القصوى، وستفتح رحلات "الشارتر" الجوية لهذه الشركات".

وأكد الوزير على أن الشركات الأخرى التي تعمل في مجال النقل التجاري، قدمت أولى الطلبات إلى هيئة الطيران الروسية بخصوص رحلات الطيران المستأجر[شارتر] للتوجه إلى تركيا.

وقال الوزير بهذا الصدد "الشركات الأخرى التي تعمل في مجال النقل الجوي، بالمناسبة، ونقل لاعبينا في كرة القدم إلى الخارج، مثل هذه الشركات قد قدمت الطلبات الأولى".

الجدير بالذكر أن روسيا فرضت القيود على رحلات الطيران المدني العارض[شارتر] إلى تركيا بسبب الأزمة في العلاقات بين البلدين، إثر إسقاط مقاتلات تركية لقاذفة "سوخوي-24" الروسية فوق الأراضي السورية في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015.

وبدأت عملية تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة في الصيف الجاري، بعد تنفيذ الجانب التركي للشروط الروسية. وفي ختام اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، يوم 9 آب/أغسطس الجاري، أعلن الرئيس بوتين أن استئناف رحلات الشارتر سيتم في وقت قريب.

انظر أيضا: إلغاء حظر رحلات الطيران العارض الروسية إلى تركيا تركيا تعلن عودة رحلاتها إلى شرم الشيخ الشهر المقبل تركيا تُجري تعديلات مهمة على قانون إقامة الأجانب

طيران شارتر, سياحة, ضمانات, أمن المطارات, وزارة النقل, مكسيم سوكولوف, تركيا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وزير الخارجية الألماني: إيجاد وسيلة للخروج من مرحلة المواجهة مع روسيا أصبح ضرورة

أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأثنين، ضرورة إيجاد وسيلة للخروج من مرحلة المواجهة مع روسيا.

الخارجية الإيرانية تنفي خبر اعتقال أحد أعضاء فريق المفاوضات النووية بتهمة التجسس

نفى الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن يكون المسؤول الذي جرى اعتقاله قبل أيام بتهمة التخابر من بين أعضاء فريق المفاوضات الخاصة بالمشروع النووي الإيراني.

قائد عسكري سوري لـ "سبوتنيك" تحرير داريا سيؤثر إيجابياً على باقي المحافظات

أكد رئيس فرع الإعلام بالإدارة السياسية في الجيش السوري العميد سمير سليمان أن ما حققه الجيش السوري في داريا إنجاز كبير وهو في إطار سلسلة الإنجازات التي حققت على أرض الواقع.

عملية بحث واسعة لعناصر"داعش" في الموصل بعد اختفاء ثلاث أجنبيات

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، أن تنظيم "داعش" استنفر عناصره في الموصل للبحث عن ثلاث نساء أجنبيات اختفين بشكل مفاجئ، مشيرا إلى أن ذلك يدل على أن هؤلاء النسوة لهن صلة قوية بقيادات التنظيم.

الجيش العراقي يفشل هجوما ثالثا لـ"داعش" على مقر له

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل