المحتوى الرئيسى

3 لاعبين عرب يخطفون الأضواء في الدوريات الأوروبية

08/29 23:25

شهدت مباريات الأسبوع الحالي لبطولات الدوري في الملاعب الأوروبية تألق أكثر من لاعب عربي، إذ سجل أربعة منهم أهدافاً حاسمة ومؤثرة مع فرقهم، كان أهمها هدف النجم الجزائري إسلام سليماني في "ديربي" البرتغال.

ولعب سليماني دوراً بارزاً في انتصار سبورتنج لشبونة على بورتو في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري البرتغالي بتسجيله الهدف الأول في شباك الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، ليفتح الطريق أمام الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتصّدر لشبونة جدول ترتيب الدوري البرتغالي حاصداً نقطته التاسعة من 3 مباريات، لكن لقاء "الديربي" قد يكون الأخير لسليماني مع الفريق، بعدما بات الإعلان عن انتقاله إلى ليستر سيتي الإنجليزي مسألة وقت فقط.

وودّع النجم الجزائري جماهير فريقه عقب صافرة نهاية اللقاء بالدموع، وهتف أنصار الفريق البرتغالي له مطولاً، في إشارة واضحة على أن مغامرته مع سبورتنج لشبونة قد انتهت، علماً أنه لعب للفريق 3 مواسم سجل خلالها 57 هدفاً في 111 مباراة، واحتل الموسم الماضي المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري البرتغالي.

وبرز هذا الأسبوع لاعب عربي آخر هو المغربي نبيل الزهر، لاعب نادي لاس بالماس الإسباني، الصاعد حديثاً لـ"الليجا"، حيث سجل هدفين من بين 5 أهداف انتصر بها الفريق على غرناطة مقابل هدف، ليتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف عن برشلونة وريال مدريد.

وفرض الزهر نفسه نجماً للقاء، سواء بهدفيه أو بتمريراته المتقنة وأدائه الدفاعي والهجومي الذي أثار انتباه الصحافة الإسبانية التي اختارته ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية من الليجا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل