المحتوى الرئيسى

''أصحاب الصيدليات'': بروتوكول تعاون مع ''صناعة الدواء'' لحل مشكلة انتهاء الصلاحية

08/29 18:48

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع بروتوكول مع غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات لإنهاء مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية خلال الفترة المقبلة.

وأشار الدكتور أحمد إدريس المتحدث الرسمي باسم الشعبة - في تصريحات اليوم الاثنين - إلى أنه وفقًا للبروتوكول سيتم تحديد جهة واحدة لاستلام الأدوية منتهية الصلاحية، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن آليات التنفيذ بعد توقيع البروتوكول، والتي ستكون قوية وسهلة، لافتًا إلى أن الشعبة تستهدف القضاء على نحو 80 بالمئة من المشكلة.

وفيما يتعلق بما أعلنته نقابة الصيادلة حول حجم سوق الدواء منتهي الصلاحية المقدر بنحو 600 مليون جنيه، قال إدريس إن النقابة اعتمدت على تقديرات من الموزعين فقط فحدث مضاعفة لأعداد الدواء، منبهًا إلى أنه لا يمكن تحديد حجم السوق إلا بعد الحصول على بيانات من كافة الصيدليات.

وعلى جانب آخر، لفت إدريس إلى أن الشعبة العامة تستهدف الفترة المقبلة تفعيل باقي الشعب الفرعية على مستوى المحافظات والعمل على حل المشكلات التي تواجه الصيدليات خاصة المتعلقة بتحريك الأسعار والضرائب وتوصيل مطالبهم للإدارات العليا.

وأضاف أن الشعبة تستهدف الفترة المقبلة العمل على توقيع اتفاقية جديدة مع مصلحة الضرائب وتطوير الاتفاقية الحالية التي يتم العمل بها منذ 2005، نظرًا لارتفاع الأسعار وزيادة أجور العمالة وزيادة تعريفة كل ذلك أثر على اقتصاديات الصيدليات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل