المحتوى الرئيسى

شعبة الصيدليات: بروتوكول تعاون لحل مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية

08/29 17:21

كتبت ـ دعاء حسنى:  

أعلنت الشعبة العامة لأصحاب الصيداليات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع بروتوكول مع غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات؛ لإنهاء مشكلة الأدوية المنتهية الصلاحية خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور أحمد إدريس المتحدث الرسمي باسم الشعبة فى تصريحات اليوم الأحد، إنه سيتم تحديد جهة واحدة؛ لاستلام الأدوية منتهية الصلاحية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن آليات التنفيذ بعد توقيع البروتوكول، مشيرا إلى أن الشعبة تستهدف القضاء على نحو 80% من المشكلة.

وفيما يتعلق بما أعلنته نقابة الصيادلة حول حجم سوق الدواء منتهي الصلاحية المقدر بنحو 600 مليون جنيه، قال إدريس إن النقابة اعتمدت على تقديرات من الموزعين فقط فحدث مضاعفة لأعداد الدواء، لافتا إلى أنه لا يمكن تحديد حجم السوق إلا بعد الحصول على بيانات من كافة الصيدليات.

من جانب آخر، أوضح أدريس أن الشعبة العامة تستهدف تفعيل باقي الشعب الفرعية على مستوى المحافظات، والعمل على حل المشكلات التى تواجه الصيدليات، خاصة المتعلقة بتحريك الأسعار والضرائب وتوصيل مطالبهم للإدارات العليا.

وأضاف أن الشعبة تستهدف العمل على توقيع اتفاقية جديدة مع مصلحة الضرائب، وتطوير الاتفاقية الحالية التى يتم العمل بها منذ 2005  نظرا لارتفاع الأسعار، وزيادة أجور العمالة وزيادة تعريفة كل ذلك أثر على اقتصاديات الصيدليات. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل