المحتوى الرئيسى

بالصور | ياباني وقع في حب السعودية .. يرتدي زيهم ويأكل أكلهم ويدعو العالم لزيارتها

08/29 17:10

زار ياباني المملكة العربية السعودية عام 2014، وأعجب بثقافة البلد، وأهلها وطعامها، ولباسها، وكل ما يتعلق بالسعودية، وقرر أن ينقل ثقافتها إلى بلاده اليابان.

ارتدى الياباني «أكيرا ناكاتوريا»، الثوب السعودي في شوارع اليابان والمواصلات والأماكن العامة، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة  «Arab News» السعودية الصادرة باللغة الإنجليزية.

تعرض الياباني، خلال ارتدائه للزي السعودي العربي، للعديد من التساؤلات حول ماهية هذا الزي فليكون رده: «معظم اليابانيين يجهلون أي شيء يتعلق بالسعودية وثقافة الخليج، وأتمنى أن أعرف الناس بهذه الثقافة، وأن أزور دولاً خليجية أخرى».

وأكد ناكاتوريا، أن ارتداءه اللبس السعودي لا يعني تخليه عن هويته اليابانية، قائلاً إنه يجيب السائلين من أبناء بلده عندما يستفسرون عن سبب ارتدائه هذه الملابس «أنتم ترتدون الجينز والتي شيرت.. هل أنتم أمريكيون؟»، وعندما ينفون ذلك مؤكدين أنهم يابانيون يرد عليه «وأنا كذلك».

وأضاف الياباني قائلًا: «أصدقائي العرب.. لنذهب سويًا لتناول الكبسة.. أنا ياباني لكن لا أحب السوشي.. تناول الكبسة أمر رائع».

ويذكر أن الياباني ناكاتوريا، قضى  10 أيام في المملكة، زار فيها مدن جدة والرياض والقسيم والدمام، ثم عاد للزيارة مرة أخرى في مارس من عام 2016 بدعوة من رجل أعمال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل