المحتوى الرئيسى

قنصل تركيا يبحث سبل التعاون مع محافظ دمياط

08/29 17:02

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظة دمياط، سردار بالانتابة، قنصل عام تركيا في مصر، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، وتفعيل اتفاقية تعاون بين محافظة دمياط وأحد المدن التركية.

واستهل المحافظ اللقاء بالحديث عن موقع محافظ دمياط الجغرافي الفريد وامكاناتها السياحية المتعددة ومقوماتها الاقتصادية، موضحاً أهم الأنشطة الاقتصادية الرئيسية التى تميز محافظة دمياط وعلى رأسها صناعة الأثاث التى يشتغل بها عدد كبير من أبناء المحافظة بإعتبارها اهم صناعة حرفية يدوية متقنة فى الأثاث ذات شهرة عالمية.

وألمح المحافظ إلى إنشاء مدينة دمياط للأثاث على مساحة331  فدان بالمنطقة شرق مدينة دمياط كأحد نماذج المدن التكنولوجية المتخصصة فى صناعة الأثاث، حيث تضم المدينة أكبر معرض لتسويق الموبيليا على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 110 الف متر.

وأضاف المحافظ أن قطاع صيد الأسماك يأتي فى المرتبة الثانية ضمن الأنشطة الإقتصادية ويضم صناعة سفن الصيد ويمثل هذا القطاع حوالي 60% من حجم أسطول الصيد المصري .

وتابع المحافظ واصفاً الموقع الجغرافي المتميز لدمياط والامكانيات والمقومات السياحية بشواطئها وخصوصاً منطقة اللسان العالمية برأس البر وإنشاء فندق 4 نجوم لأول مرة بدمياط.

وبحث القنصل  التركى إسهامات جامعة دمياط فى دعم أواصر الصداقة مع الجانب التركى وكذا إمكانية التعاون الثقافى مع جامعة دمياط وإنشاء قسم لغة تركية بالتعاون مع المركز الثقافى التركى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل