المحتوى الرئيسى

ورشة عمل حول تطبيق تكنولوجيا المعلومات على التنوع البيولوجى بـ'عين شمس'

08/29 16:00

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت القائم بأعمال رئيس الجامعة اليوم "الاثنين" ورشة عمل تدريب طلبة الدرسات العليا فى مجال (تطبيق تكنولوجيا المعلومات على التنوع البيولوجى) (Biodiversity Informatics) فى إطار المشروع القائم بين جامعة عين شمس - جامعة أسيوط - جامعة يينا بالمانيا - جامعة صفاقس بتونس والتى تستمر لمدة شهر.

وأكد عزت أن الجامعة تحرص علي التطوير المستمر في مجال تكنولوجيا المعلومات علي التنوع البيولوجي والذى تم استخدامه منذ عشر سنوات عند تطوير منظومة المستشفيات الجامعية، مؤكدًا على أهمية المشروع للجامعة.

وأوضح الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن هذا المشروع يهتم بتطبيق تكنولوجيا المعلومات في مجال البيولوجي من خلال إجراء تطبيقات علي السلالات والكائنات المختلفة من حيث تكوينها وتعايشها مع بعضها البعض ومع البيئة المحيطة بها وأوجه الاستفادة منها في مجتمعنا وأبحاثنا، وكذلك إنشاء وصيانة قاعدة بيانات تخزين معلومات بيولوجي.

وأشار الدكتور هشام القصاص عميد معهد الدراسات والبحوث البيئة إلى أهمية المشروع في رصد الموارد الطبيعية وكيفية استثمارها وتحليل البيانات وتكويدها للتسهيل على متخذي القرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل