المحتوى الرئيسى

فوز مكتب بريطانى بمسابقة تصميم "مدينة العلوم" بـ 6 أكتوبر

08/29 15:41

أعلنت مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، فوز أحد المكاتب الاستشارية البريطانية بالمسابقة الدولية للمعماريين لتصميم مدينة العلوم بمدينة 6 أكتوبر.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية ورئيس لجنة التحكيم في المسابقة الدكتور إسماعيل سراج الدين خلال احتفالية إعلان الفائز بالمسابقة بقاعة المؤتمرات بالمكتبة اليوم، إنه قد قام بتقييم المشاريع نخبة من المتخصصين الدوليين وهم دكتور نيكوس فينتيكاكيس، ممثل وعضو مجلس الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، من اليونان؛ والدكتور سيف الله أبو النجا، رئيس القسم الوطني المصري للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، من مصر.

وأيضا الدكتورة سوها أوزكان، مؤسس ورئيس المجتمع الدولي للمعماريين، من تركيا؛ والدكتور محسن مصطفافي، أستاذ في كلية هارفارد للتصميم، من الولايات المتحدة الأمريكية؛ والدكتور كلوديا هايجنير، وزير التعليم العالي في فرنسا السابق، ورئيس مدينة العلوم والصناعة، من فرنسا.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين، إن مصر مع حضارتها التي طال أمدها، ولإنجازاتها العلمية التي أبهرت العالم، تستحق منارة جديدة للمعرفة العلمية، ليس فقط لاستعادة دور مصر كدولة رائدة، ولكن أيضا لتوجيه الشباب المصريين في عالم منفتح على جميع أنواع الرسائل.

وأضاف أن مصر نجحت في إعادة إنشاء "مكتبة الإسكندرية"، وبدأت في بناء "المتحف المصري الكبير" لعرض تاريخ مصر القديم، وسوف تصبح "مدينة العلوم" الجوهرة الثالثة في هذا المثلث، تتويجاً لإنجازات عهد جديد يحتفل بالماضي وعينه على المستقبل، وتحقيقاً للتوازن بين العلم والأدب والفنون.

وأوضح سراج الدين أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 346 من مختلف دول العالم، تم اختيار 142 مشروعا، ووقع اختيار وتقييم اللجنة الدولية على 8 مشروعات لتصميم مدينة العلوم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل