المحتوى الرئيسى

تصنيف التنس- ديوكوفيتش يحافظ على الصدارة منفردًا وسيرينا تُحكم قبضتها

08/29 14:40

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الفارق الكبير الذي يتفوق به على البريطاني آندي موراي أقرب منافسيه على صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس وذلك في النسخة الجديدة من التصنيف والصادرة اليوم الاثنين عن الرابطة العالمية لمحترفي اللعبة.

ويتصدر ديوكوفيتش التصنيف برصيد 14 ألف و840 نقطة متفوقا على موراي الفائز بالميدالية الذهبية لفردي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016 ) .

ويحتل موراي المركز الثاني برصيد 9305 نقاط مقابل 4980 نقطة للسويسري ستانيسلاس فافرينكا صاحب المركز الثالث.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى في التصنيف أي تغيير عن النسخة السابقة فيما قد تطيح بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) الدائرة حاليا بالتشيكي توماس بيرداييتش من المراكز العشرة الأولى في التصنيف نظرا لغيابه عن البطولة بسبب المرض.

وجاءت المراكز من الرابع إلى العاشر في التصنيف على الترتيب من نصيب السويسري روجيه فيدرر (4945 نقطة) والأسباني رافاييل نادال (4850 نقطة) والكندي ميلوش راونيتش (4805 نقاط) والياباني كي نيشيكوري (4165 نقطة) والتشيكي توماس بيرداييتش (3570 نقطة) والكرواتي مارين سيليتش (3515 نقطة) والنمساوي دومينيك ثيم (3205 نقاط) .

وفي السيدات، أحكمت الأمريكية سيرينا وليامز قبضتها على صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس، قبل انطلاق فعاليات بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) رابع بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى اليوم.

وتتصدر سيرينا التصنيف برصيد و7050 نقطة متفوقة على الألمانية أنجيليكا كيربير صاحبة المركز الثاني برصيد 6860 نقطة.

وكان بإمكان كيربير الإطاحة بسيرينا من صدارة التصنيف من خلال الفوز ببطولة سينسيناتي ولكنها أخفقت في هذا فيما تبدو الفرصة سانحة أمامها مجددا من خلال بطولة فلاشينج ميدوز.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى في التصنيف أي تغيير عن النسخة السابقة من التصنيف فيما تقدمت الأوكرانية إلينا سفيتولينا أربع مراتب إلى المركز التاسع عشر لتكون ضمن المراكز العشرين الأولى بالتصنيف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل