المحتوى الرئيسى

أنقرة تتهم الوحدات الكردية القيام بتطهير اتني في سوريا

08/29 12:54

تركيا تواصل استهداف المقاتلين الاكراد في شمال سوريا

أردوغان: درع الفرات تستهدف الأكراد أيضًا

بدء حملة (درع الفرات) العسكرية التركية في سوريا

أنقرة: صرح وزير الخارجية التركي الاثنين أن تركيا ستواصل استهداف المقاتلين الاكراد في شمال سوريا طالما انهم لم ينسحبوا الى شرق الفرات، وذلك في اليوم السادس من هجوم للقوات التركية في البلد المجاور.

وقال مولود تشاوش اوغلو في مؤتمر صحافي ان وحدات حماية الشعب الكردي "وكما وعدت الولايات المتحدة بنفسها وقالوا هم انفسهم، يجب ان ينتقلوا الى شرق الفرات في اسرع وقت ممكن وطالما لم يفعلوا ذلك سيبقون هدفا".

من جهة أخرى، اتهم وزير الخارجية التركي المقاتلين الاكراد في وحدات حماية الشعب الكردي بالقيام ب"تطهير اتني" في سوريا، وأضاف اوغلو  "في الاماكن التي تحل فيها ترغم وحدات حماية الشعب الكردي الجميع على النزوح بمن فيهم الاكراد الذين لا يفكرون مثلها، وتقوم بتطهير اتني".

وجاءت تصريحات أوغلو بعد استهداف دبابتين تركيتين بصاروخ أطلقته وحدات كردية قرب جرابلس السورية وكبد القوات التركية أولى خسائرها البشرية في عملية "درع الفرات”، وأدى الى مقتل جندي تركي وإصابة ٣ أخرين، وكشفت وسائل الإعلام عن أن الأكراد استخدموا صواريخ "كورنيت" الروسية المضادة للدبابات، فيما رجح بعض الخبراء أن الصاروخ أطلق من منظومة "ميلان" الألمانية-الفرنسية، وردا على مقتل أحد جنودها، قامت القوات التركية بقصف مواقع لـ"سوريا الديمقراطية" بالمدفعية، حسبما أفادت وكالة الأناضول.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل