المحتوى الرئيسى

10 نصائح لمن يرغبون في إجراء عمليات تصحيح الإبصار

08/28 23:05

يرغب العديد من الناس في إجراء عمليات جراحية لإصحاح البصر المعروفة  بـ"الليزك"، وهي عملية تكون في الغالب ناجحة، لكن هناك بالتأكيد بعض المخاطر.

يوجد كثير من الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار إذا ما قررت أن تخضع لمثل هذا النوع من العمليات من أجل تجنب أي أضرار قد تصيبك، لذا هناك بعض الخطوات وهي كالآتي.

1 - يجب أن تختار طبيبًا لديه خبرة جيدة في عمليات تصحيح الإبصار، لأن هذا النوع من العمليات يتطلب خبرة كبيرة، ولا يجب أن تختار طبيبًا لا يتمتع بخبرة كافية توفيرًا للنفقات.

2 - في أعقاب إجراء العملية يجب على المريض أن يتجنب النظر إلى الضوء، لأنه قد يسبب بعض الالتهابات غير المرغوب بها.

3- يجب أن تبقى مستيقظًا، وأن تظل عيناك مفتوحتين أثناء إجراء العملية، وسوف تساعدك الأجهزة على إبقاء عينيك في حالة يقظة.

4 - يجب أن تتبع تعليمات الطبيب بعد إجراء العملية من أجل تجنب أي مخاطر، وحفاظًا على صحتك على سبيل المثال يجب أن تتجنبي وضع المكياج حتى يأذن لكي الطبيب.

5- كون على استعداد للنوم لفترات طويلة، لا سيما في أعقاب جراء العملية الجراحية، لأن العين تحتاج إلى الراحة في الأيام الأولى للعملية.

 6- سيكتب لك الطبيب بعض المسكنات التي يجب أن تستخدمها لتهدئة بعض الآلام والالتهابات التي قد تصيبك وعليك الاتصال بطبيب إذا ما استمرت الآلام أكثر من 24 ساعة.

7-  ستظل عينك في إحمرار لمدة أسبوع فلا تقلق.. سيكون لونها أحمر جدا وكأنه دم، لكن إذا ما استمرت أكثر من أسبوع فعليك بالتحدث إلى طبيبك.

8 - كون مستعدًا لأي تكلفة من المحتمل إنفاقها خلال وبعد إجراء العملية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل