المحتوى الرئيسى

ترحيب مبدئي من الحكومة اليمنية بمبادرة كيري لحل النزاع

08/28 21:53

زعيمة المعارضة الإيرانية للشرق: بدأنا مرحلة إسقاط نظام الملالي ولن نتراجع مهما كلفنا الثمن

"القطرية" تعيد مهرجان السفر بتخفيض 40% على أسعار التذاكر

رئيس الوزراء: تطابق وجهات النظر مع الكويت في كافة القضايا

بعثة الحج القطرية تباشر عملها في مكة المكرمة

البرلمان المصري يشهد أول حالة انسحاب جماعي بعهد السيسي

أخبار عربية الأحد 28-08-2016 الساعة 10:45 م

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، ترحيبها المبدئي بالمبادرة التي أعلنها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في جدة قبل أيام، والمتضمنة اقتراحات لاستئناف المشاورات مع المتمردين تشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأعرب مجلس الوزراء اليمني إثر اجتماع عقده في الرياض، عن "ترحيبه المبدئي بالأفكار التي تمخض عنها الاجتماع المنعقد في جدة"، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" التابعة للحكومة.

في المقابل اكتفى المجلس السياسي الأعلى الذي شكله المتمردون، بالقول في بيان إثر اجتماع إنه "سيتعامل بإيجابية مع أي مبادرات تقوم على أساس الوقف الشامل للعدوان ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني وتحقق السلام المنشود".

وكان وزير الخارجية الأمريكي دعا الخميس الماضي، إلى إنهاء الحرب بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من تحالف عربي تقوده الرياض، والحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح المتهمين بتلقي الدعم من إيران، إثر اجتماع أمريكي بريطاني سعودي إماراتي مع المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأكد كيري أن المقاربة تستند إلى "مسارين أمني وسياسي يتقدمان بالتوازي لتوفير تسوية شاملة"، وأن دول الخليج التي يشارك معظمها في التحالف، "وافقت بالإجماع على هذه المبادرة الجديدة".

الحكومة اليمنية تجدد ترحيبها بأية حلول سلمية للنزاع في البلاد

غرق سفينة هندية متوجهة إلى اليمن قبالة سواحل عمان

وزير الخارجية يبحث مع "ولد الشيخ" تطورات الأوضاع في اليمن

"التحالف العربي" يكثف غاراته على مواقع الحوثيين باليمن

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل