المحتوى الرئيسى

تعرف علي اعراض نقص المغنسيوم في الجسم

08/28 19:18

نشرت دراسة جديدة في مجلة مركز الطب والعناية، أن المغنسيوم يعتبر أحد الأسلحة السرية ضد الأمراض، بالإضافة إلي نقص المغنسيوم في المواد الغذائية  يجعلك اكثر عرضة  للموت.

كما أن نقص المغنيسيوم يؤدي إلى قائمة طويلة من الأعراض و الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

وعلى الرغم من أننا ندرك فوائد المغنسيوم وحاجتنا إليه في أجسامنا، إلا أنه لايزال معظم الأشخاص يعانون من نقص المغنسيوم في المواد الغذائية.

يستخدم المغنيسيوم في العديد من حالات اضطرابات الصحة،  ويتم غالباً تجاهله لأنه ليس دواء ، على الرغم من أنه أقوى من المخدرات في كثير من الحالات .

لذلك في كثير من الأحيان يتم أستخدامه لحالات تهدد الحياة والطوارئ مثل توقف القلب، بالإضافة إلى ذلك يتم أستخدامه لحالات النساء الحوامل الذين يولدون مبكرة، أو عند أرتفاع ضغط الدم أثناء  الحمل وفي تسمم الحمل  أو التشنجات ، لذلك تعطى جرعات عالية من المغنيسيوم في الوريد.

وعلاوة على ذلك،يستخدم في حالات توقف القلب اوعدم أنتظام ضربات القلب عن طريق وضع المغنيسيوم في الوريد، كما يستخدم في حالات الإمساك المزمنة.

ونظراً لوجود عدة فوائد له  يجب أستهلاك  العديد من المغنيسيوم في نظامنا الغذائي ، لذلك يمكنك البدء في اتخاذ مكملات المغنيسيوم اليوم وسترى النتائج.

المغنيسيوم من اقوي المعادن التي تساعد علي التخلص من الإجهاد ، وتمنحك الأسترخاء، وهو مسؤول عن ردود فعل أكثر من 300 إنزيم يوجد في الأنسجة ، ولكن أساساً هو مسؤل عن العظام والعضلات ، والرأس.

يوجد المغنيسيوم بكميات كبيرة في فول الصويا و الأرز البني والتين والتمر و الكرنب ، والجمبري، و البقدونس ، والفول والشعير و الثوم ، جنين القمح ، كما يوجد في السبانخ، والبروكلي، والكاكاو، وبعض أنواع السمك.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل